الثلاثاء 11 يونيو 2024

رئيس دار الكتب الجديد يتعهد باستخدام الأساليب الحديثة في الإدارة

2-4-2017 | 22:08

أ ش أ

تعهد الرئيس الجديد للهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية الدكتور أحمد الشوكي بالعمل على رفع الكفاءة المؤسسية للهيئة (إحدى الهيئات التابعة لوزارة الثقافة)، من خلال إتباع الأساليب الحديثة في الإدارة والاعتماد على سواعد أبناء الهيئة ومقترحاتهم. 
وقال الشوكي - في أول تصريح بعد توليه منصبه الجديد - إنه يولي أهمية كبيرة لتعزيز الانتماء المؤسسي والرضا الوظيفي في سبيل تقديم الخدمات على أكمل وجه للمستفيدين المترددين على الهيئة، مؤكدا ضرورة التحلي بروح الفريق وأخلاقيات العمل الجماعي. 
وعقد الشوكي أول اجتماع له اليوم الأحد، بهيئة مكتبه ورؤساء الإدارات المركزية؛ ليناقش معهم سير العمل في الهيئة وإداراتها المختلفة، ولطرح تصوره لخطة عمل دار الكتب والوثائق القومية في الفترة القادمة، كما تفقد مختلف أقسام الهيئة وسير العمل في الإدارات المختلفة ومشاريع التطوير والرقمنة، واستمع إلى ملاحظات العاملين وشجعهم على تقديم مقترحاتهم بشأن تطوير العمل. 
وكان وزير الثقافة حلمي النمنم قد أصدر قرارًا الأسبوع الماضي بتكليف الدكتور أحمد السيد محمد الشوكي، أستاذ مساعد قسم الآثار شعبة الآثار الإسلامية بكلية الآداب في جامعة عين شمس، والمشرف العام السابق على متحف الفن الإسلامي، للعمل رئيسا لدار الكتب والوثائق القومية، خلفًا للدكتور محمود الضبع، الذي اعتذر عن الاستمرار في المنصب.
وحرص الضبع على استقبال الدكتور الشوكي يوم الخميس الماضي، قبل حلول أول أبريل موعد تسلمه مهام المنصب الجديد رسميا حسب القرار الوزاري، في احتفالية تسليم وتسلم للمهام، ورافقه في جولة بمختلف إدارات الهيئة وبحثا معا المضي في استكمال تنفيذ خطط تطوير العمل والارتقاء بالأداء؛ بما يحقق مصلحة الدار وجميع العاملين فيها.