الأحد 19 مايو 2024

دلالات زيادة الأجور في احتفالية «الأم المثالية».. سكينة فؤاد: تقدير لجهود المرأة في مساندة الدولة.. «أبو العمرو»: محاولة لتكريمها اجتماعيا.. «ألكسان»: الرئيس يراهن عليها في تحمل الأعباء

تحقيقات31-3-2019 | 18:17

أرجعت مراقبات وبرلمانيات، قرار الرئيس السيسي بزيادة الأجور والمعاشات خلال احتفالية الأم المثالية أمس، إلى دور المرأة المحوري في تحمل أعباء الإصلاح الاقتصادي، مشيرات إلى أن هذا القرار له دلالات كبيرة منها تقدير القيادة السياسية لدور المرأة ومحاولة تكريمها بشتى الصور المختلفة وتعزيز دورها في شتى القطاعات.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر أمس السبت، قرارات برفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، معلنًا إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية المستحقة للترقية حتى 30-6-2019، مع منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيهًا مع رفع الحد الأدنى للمعاش 900 جنيه، ومنح جميع العاملين بالدولة العلاوة السنوية، وكذلك منح علاوة إضافية استثنائية 150 جنيها لكل العاملين بالدولة لمعالجة أثر التضخم وارتفاع الأسعار.

 

مكانة كبيرة

 

الكاتبة سكينة فؤاد، مستشار الرئيس الأسبق، أكدت أن المرأة المصرية تتمتع بمكانة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرةً إلى أن القرارات المصيرية التي أصدرها الرئيس أمس خلال احتفالية تكريم الأم المثالية، وأبرزها زيادة الأجور والمعاشات تؤكد اهتمام القيادة السياسية بدور المرأة في تحمل أعباء وتبعيات برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

ولفتت مستشار الرئيس الأسبق لـ«الهلال اليوم» إلى أن الرئيس السيسي يولي المرأة اهتماما كبيرا، ويحاول دائما رفع روحها المعنوية، وإعادة الثقة إليها رغم المعاناة التي تواجهها، لافتة إلى أن المرأة تلعب دورًا كبيرًا في المجتمع وتحقق العديد من الإنجازات رغم الأعباء التي تتحملها والصعاب التي تلقى على عاتقها، مشيرة إلى أن الرئيس جعل لأول مرة 8 وزيرات في الحكومة وقد حققن نجاحات كبيرة لأنهن يعملن بكفاءة وجد واقتدار.

 

وطالبت "فؤاد" جميع المؤسسات بالاستعانة بالمرأة المصرية لقدرتها على تحقيق الإنجازات في مختلف المجالات فالمرأة لديها قدرة جبارة على التحمل والعمل وسرعة إنجاز المهام.

 

دور المرأة المحوري

 

وقالت نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي حريص على تكريم المرأة المصرية وتعزيز دورها في شتى القطاعات والهيئات في الدولة، مؤكدة أن إعلان الرئيس زيادة الأجور في احتفالية تكريم الأم المثالية دليل قاطع على دور المرأة المحوري والحيوي في النهوض بالبلاد.

 

وأكدت عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن القيادة السياسية تتمسك باستعادة المرأة لدورها في شتى السلطات المختلفة سواء تشريعيا أو تنفيذيا أو قضائيا وفي مختلف هيئات الدولة، لافتة إلى أن الرئيس حريص على تمكين المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع.

 

وأشارت إلى أن الرئيس أول من خصص عاما للمرأة المصرية، واتخذ عدة قرارات تعيدها إلى مكانتها الطبيعية في ظل التحديات الكبرى التي تواجه المجتمع، موضحة أن الرئيس يضع المرأة في نصابها الحقيقي بعد أن عانت من التهميش لسنوات طويلة، مؤكدة أن المرأة ستلقى دعما كبيرا خلال الفترة المقبلة وتحقيق الحماية والعون الكامل لها.

 

العطاء المتواصل

 

وقالت النائبة ميرفت ألكسان، عضو مجلس النواب، إن قرارات الرئيس السيسي بزيادة الأجور خلال تكريم الأمهات المثاليات، تعد تكريمًا جديدًا للمرأة لأنها تعبيرًا عن تقدير الدولة لمكانتها ودورها المحوري في تحمل أعباء قرارات الإصلاح الاقتصادي.

 

وأكدت عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن قرارات الرئيس السيسي تبين مدى اهتمام القيادة السياسية وتقديرها لدور المرأة المحوري للنهوض بالبلاد والوقوف بجوارها في أحلك الظروف والأزمات التي تعانيها والتحديات التي تواجهها، مشيرة إلى أن المرأة حظيت بمكانة كبيرة في عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يعمل على تمكينها ومنحها حقوقها على رؤوس الأشهاد.

 

وأشارت «ألكسان» إلى أن المرأة  مرابطة في ظهر الدولة المصرية على مر تاريخها مهما كانت التحديات والظروف، لافتة إلى أن الرئيس يراهن على قدرة المرأة المصرية في مواجهة التحديات والعمل على تمكينها في شتى القطاعات، مشددة  أن المرأة تحظى لأول مرة بدعم كبير من قبل القيادة السياسية.