الجمعة 28 يونيو 2024

"تعليم النواب" تتفقد عددا من المدارس الحكومية في أسوان

1-4-2019 | 15:24

 تفقد أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة النائب سامي هاشم، لليوم الثاني على التوالي خلال زيارتهم لمحافظة أسوان عدد من المدارس الحكومية بالمحافظة ، حيث زاروا مدرسة هدى شعراوي بمنطقة أبو الريش، مدرسة أحمد نصر سنچق الإعدادية المشتركة بغرب أسوان، ومدرسة النيل الدولية للغات بأسوان الجديدة.

واستمع النواب - خلال الزيارة - إلى الطلاب ومطالبهم، وتعهدوا بحل كافة المشكلات التي تواجههم لتذليلها، بالإضافة للوقوف على مدى تدريب المعلمين للتعامل مع النظام التعليمي الجديد.


وطالب النواب خلال لقائهم المعلمين ومدراء المدارس المختلفة، بضرورة العمل المتواصل على تطوير المعلمين بما يؤهلهم للتدريس للطلاب، وبما يقضي على ظاهرة الدروس الخصوصية.

وخلال لقاء النواب مع المعلمين، أكد الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم، أن الزيارة تستهدف الوقوف على السلبيات ومعالجتها لتحقيق نتائج أفضل ولإنجاح المنظومة التعليمية الجديدة.. ودعا المعلمين للوقوف كرجل واحد دعماً للعملية التعليمية وتحقيق أهداف الدولة في تنشئة جيل جديد قادر على رفعة وطنه، وتكون في مصاف الدول المتقدمة.


وأضاف "علينا تفويت الفرصة على أصحاب النوايا السيئة التي تريد إفشال النظام التعليمي.. قطار التطوير انطلق ولن نرجع إلى الخلف".


وأشار هاشم، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤمن بأن المعلم يستحق أضعاف ما يحصل عليه، لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع لدراسة كافة مطالب المحافظة من الجانب التعليمي مع نواب أسوان.