الإثنين 1 يوليو 2024

وزيرة الثقافة تشهد احتفال المجلس الأعلى للثقافة باليوم العالمي للمرأة

فن2-4-2019 | 19:11

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، مساء اليوم الثلاثاء، احتفال المجلس الأعلى للثقافة باليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية، والذي يقام تحت عنوان (ملتقي الكاتبات) بمقر المجلس بدار الأوبرا المصرية .


ويأتي هذا الاحتفال، في إطار تكريم وزيرة الثقافة لعدد من الرموز النسائية اللاتي أسهمن في الحركة الثقافية والفكرية على الساحتين العربية والدولية؛ في مجالات الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية وإهداءهن أو من يمثلهن درع المجلس الأعلى للثقافة.


بدأ الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي عن المكرمات وهن الكاتبة والروائية إحسان كمال، والكاتبة الصحفية إقبال بركة، والناقدة الدكتورة أمينة رشيد، والكاتبة الصحفية أمينة شفيق، والكاتبة والأديبة زينب صادق، والدكتورة سامية الساعاتي أستاذ علم الاجتماع، والروائية والكاتبة الصحفية الكبيرة سكينة فؤاد، والدكتورة علياء شكري أستاذة علم الاجتماع، وأستاذة الإعلام الكاتبة الدكتورة عواطف عبد الرحمن، والكاتبة الصحفية فريدة النقاش، والروائية الدكتورة فوزية أسعد، والكاتبة المسرحية فوزية مهران، والكاتبة الكبيرة وفية خيري، والمؤرخة الكبيرة الدكتورة نللي حنا، الدكتورة هدى وصفي أستاذة الأدب والمسرح. 


كما تضمنت الاحتفالية مداخلات نقدية تم خلالها تسليط الضوء على نماذج من إبداعات عدد من الكاتبات المصريات؛ ومنهن الكاتبة إعتدال عثمان، والدكتورة أماني فؤاد، والدكتورة عزة بدر.