الجمعة 21 يونيو 2024

محافظة الشرقية تكثف حملاتها الرقابية استعدادًا لـ"شم النسيم".. وتعلن الطورائ

4-4-2019 | 15:40

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع الأجهزة الرقابية ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية؛ استعدادًا للاحتفال بعيد الربيع.


وأضاف غراب - في تصريح اليوم الخميس - أنه تقرر تكثيف الحملات المشتركة بين مديريات الطب البيطري والصحة والتموين؛ للمرور على مصانع ومحلات الأسماك المملحة والمدخنة المنتشرة بالمحافظة؛ للتأكد من سلامة إنتاجها وصلاحية المعروض للاستهلاك الأدمي، ويأتي ذلك لمواجهة أية حالات تسمم أو نزلات معوية وتشكيل غرف عمليات رئيسية، وفرعية بجميع الوحدات المحلية لتلقى شكاوى المواطنين وحلها على الفور.


وأوضح أنه تقرر أيضا تعديل مواعيد تشغيل المخابز بما يتناسب مع النمط الاستهلاكي وتشديد الرقابة على المخابز البلدية؛ لمنع التلاعب في حصص الدقيق المدعم لإنتاج الخبز المطابق للمواصفات من حيث الكم والكيف، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية لجمع مخلفات المواطنين من الحدائق والمنتزهات أولا بأول والحفاظ على المظهر الحضاري للمدن، ولإصلاح أي أعطال مفاجئة بالمرافق.


من جهته، قالت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالمحافظة إنه سيتم عقد ندوات بمواقع تجمعات المواطنين لتوعيتهم بخطورة الإفراط في تناول الأسماك المملحة والمدخنة، موضحة أنه سيتم طرح كميات كبيرة من الأسماك بكافة أنواعها في فروع الجمعيات الاستهلاكية بأسعار تتناسب مع الدخول المحدودة، وتقرر إلغاء الإجازات في مستودعات البوتاجاز لتوفير احتياجات المواطنين.


وبدوره ، قال مدير الأمن اللواء جرير مصطفى إنه تم إعداد خطة لتحقيق الانضباط في الشارع أثناء الاحتفالات بعيد الربيع يشارك فيها ضباط البحث الجنائي والأمن العام والمرور؛ بهدف تحقيق السيولة المرورية وإحباط أية محاولات للتحرش أو استغلال المواطنين وترويعهم.


    الاكثر قراءة