الأربعاء 22 مايو 2024

السبت.. الشباب والرياضة تختتم فعاليات مسابقة "أوسكار برلمان الطلائع"

4-4-2019 | 15:58

تختتم وزارة الشباب والرياضة بعد غد السبت، فعاليات مسابقة "أوسكار برلمان الطلائع" على المستوى القومي والمنفذة تحت شعار "حلمنا مستقبل بلدنا" خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجاري بالمركز الأوليمبي بالمعادي بمشاركة 6 محافظات هي القاهرة، الغربية، دمياط ، المنيا، الأقصر وشمال سيناء.


وتعد المسابقة الأولى من نوعها لاختيار أفضل نموذج محاكاة لبرلمان الطلائع على مستوى الجمهورية، وتهدف إلى عمل حراك تنافسي بين برلمان الطلائع في المحافظات، وتمثل نموذج محاكاة للسلطة التشريعية ممثلة في مجلس النواب والسلطة التنفيذية ممثلة في الحكومة.


جدير بالذكر أن المسابقة تم تنفيذها على ثلاث مستويات، أولها المستوى المحلى شارك فيه 675 من أعضاء الشعب البرلمانية بالمحافظات، أما المستوى الإقليمي شارك فيه 270 من أفضل العناصر البرلمانية ، وتم تنفيذه خلال الفترة من 28 فبراير حتى 16 مارس الماضي بالمدينة الشبابية برأس البر، علاوة على المستوى القومي المنفذ حاليا بمشاركة 60 عضوا .


وتختتم فعاليات المستوى القومي للمسابقة بعد غد السبت بجلسة محاكاة لإعلان أفضل نموذج على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيد الشريف وكيل مجلس النواب، وعمر مروان وزير الدولة لشئون مجلس النواب، علاوة على رؤساء لجان الشباب، التعليم، الصحة، النقل والمواصلات، ولجنة الشئون الأفريقية والعربية.


وضمت لجنة تحكيم المسابقة كلا من الدكتور علوم حميدة والدكتور رأفت صبحي الخبراء بمجلس النواب، بالإضافة إلى الدكتور على يحيى الأستاذ الجامعي والمدرب الدولي للتنمية البشرية .