السبت 1 يونيو 2024

6 نصائح بسيطة لالتقاط صور أفضل لأطفالك

سيدتي4-4-2019 | 17:12

إذا كنت ترغبين فى جعل صور طفلك تبدو أجمل ويبدو بها أكثر تلقائية إليك نصائح بسيطة لتحقيق ذلك:-

 

1- تجنبى طلب الضحك مباشرة من طفلك أو قول كلمات تقليدية مثل cheese، فطبقا للمصورة جينفيف أندرس صاحبة ستوديو Genevieve Elaine Photography للتصوير بلوس أنجلوس فإن ذلك يجعل ضحكة الطفل مفتعلة وباهتة، قومى بالحديث معهم حديث مضحك لإضفاء جو من البهجة للحصول على تعبير مرح تلقائى.

 

2-  بالتأكيد يعد التقاط الصور فى المنزل أمرًا مرحبًا به، ولكن يعد التقاط الصور فى الهواء الطلق والمساحات الشاسعة والإضاءة الطبيعية أمرا أفضل، حيث يساعد هذا المناخ فى توفير جو من الاسترخاء والمرح على نفسية الطفل مما يجعل صورهم تبدو أفضل.

 

3-  تجنبى اختيار ثياب لا يرغب أطفالك فى ارتداءها عند التصوير حيث سيؤدى ذلك إلى تغير حالتهم المزاجية، وبدلا من ذلك قومى بجعل طفلك ينتقى الثياب التى يرغب بها.

 

4- إذا كنت ترغبين فى أخذ صورة عائلية مع أطفالك حافظي على الابتسامة على وجهك مع عدم الضغط على الأطفال لتنفيذ ما ترغبين به، قومى بمداعبة أطفالك وتقبيلهم واحتضانهم أو حتى بالغناء معهم سوف يجعل ذلك الصور أكثر تلقائية ومرح بديلا عن الجلوس فى وضعيات رسمية.

 

5- اجعلى فترة التقاط الصور قصيرة ولا تستغرق وقتا طويلا لتجنب شعور أطفالك بالملل.

 

6- إذا كنت ترغبين فى أخذ صورة رسمية لطفلك فلا بأس من تقديم شيء تعرفين أنه قادر على إبهاجه واجعليه مكافأة له إذا قام باتخاذ وضع التصوير الذى ترغبينه.