الأربعاء 15 مايو 2024

وزير خارجية بريطانيا: تمديد طويل للبريكست ليس الحل الأمثل

5-4-2019 | 15:12

قال وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت، اليوم الجمعة، إن التمديد الطويل لموعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكست) ليس الحل الأمثل للأزمة السياسية الحالية.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" البريطانية عن هانت قوله إن الحكومة البريطانية لا تزال تعمل لمغادرة الاتحاد الأوروبي خلال الشهرين المقبلين.

يأتي هذا بعدما قالت مصادر إن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، سيقترح على قادة التكتل الموافقة على تقديم تمديد "مرن" لمدة عام لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بعد الموعد الحالي في 12 أبريل الجاري وحتى 31 مارس لعام 2020، مع إمكانية خروجها في وقت مبكر إذا صدق البرلمان البريطاني على اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، طلبت في وقت سابق اليوم إرجاء موعد خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي حتى 30 يونيو المقبل، مضيفة أن المملكة المتحدة ستبدأ بالاستعداد لانتخابات البرلمان الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن ماي مُنيت بثلاث هزائم في مجلس العموم البريطاني الذي صوت أعضاؤه فيها برفض اتفاقها حول بريكست مع الاتحاد الأوروبي، كما رفض المجلس يوم الاثنين الماضي أربعة بدائل طرحتها ماي لاتفاقها.


    Dr.Radwa
    Egypt Air