الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس وزراء باكستان: إعلان الهند إسقاط مقاتلة باكستانية "ادعاءات كاذبة"

6-4-2019 | 16:56

وصف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم /السبت/، ما أعلنته حكومة الهند بشأن إسقاط طائرة مقاتلة باكستانية "إف- 16" خلال المعارك الجوية التي دارت بين البلدين في 27 فبراير الماضي، بأنها "ادعاءات كاذبة".


وقال عمران خان - في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أوردتها وكالة الأنباء الباكستانية - "إن إعلان حكومة مودي حول إسقاط مقاتلة باكستانية "إف- 16" جاء بنتائج عكسية بعد أن أكد أيضا مسؤولو الدفاع الأمريكيون أن باكستان لم تفقد أي طائرة من أسطولها".. مشيرا إلى أن الحزب الحاكم في الهند "بهاراتيا جاناتا" يحاول الفوز في الانتخابات المقبلة من خلال زيادة التوتر مع باكستان.


يذكر أن التوترات تصاعدت بين الجارتين عقب تفجير انتحاري شهده الشطر الهندي من إقليم "كشمير" المتنازع عليه في 14 فبراير الماضي تبنته جماعة متشددة تتمركز في باكستان، وأسفر التفجير عن مقتل 40 من قوات الأمن الهندية.. وألقت نيودلهي على إثره باللوم على إسلام آباد، التي نفت أي دور لها في الهجوم.


وبلغت التوترات ذروتها باندلاع معركة جوية بين الجانبين في 27 فبراير الماضي بعد يوم من دخول طائرة هندية المجال الجوي الباكستاني لضرب أهداف تقول أنها لجماعات متشددة، وخلال المعركة أسقطت باكستان طائرة هندية وأسرت قائدها وسلمته للهند لاحقا في بادرة سلام، فيما قالت الهند بدورها إنها أسقطت طائرة باكستانية لكن الأخيرة نفت ذلك.