الثلاثاء 2 يوليو 2024

حماية المستهلك يحذر من أقلام الحبر المتطاير لخطورتها

3-4-2017 | 12:26

حذر جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين بضرورة أخذ الحيطة وتوخي الحذر من أقلام جاف يتم تداولها بالسوق، حيث يختفي الحبر بعد استخدامها إما بالتطاير أو عن طريق تعرضه للحرارة أو عن طريق مسحه بسهولة.

وأوضح عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، في بيان له اليوم الاثنين، أن خطورة هذه الأقلام تكمن في إمكانية استخدامها في عمليات النصب والاحتيال والأعمال غير المشروعة خاصة في المعاملات التجارية أو بين الأفراد العاديين.

وقال : إن الجهاز تلقى شكوى تضرر فيها الشاكي من توافر بيع هذا النوع من الأقلام بإحدى المكتبات الشهيرة تحت اسم (UNIBALL FANTHOM , UNIBALL Signo ) وتم على الفور جمع المعلومات وتكثيف التحريات بالأسواق للتأكد من هذا الأمر، وتم تنسيق حملة من أفراد إدارة التحريات بالجهاز ممن يحملون صفة الضبطية القضائية للمرور على المكتبات ومن بينها المكتبة المشكو في حقها.

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية من الأقلام بالمكتبة ذات منشأ ياباني تحرر بشأنها المحضر وجاري العرض على النيابة العامة.

ونبه يعقوب إلى أن هذه الأقلام تمثل خطورة بالغة على استقرار المعاملات بالأسواق حيث يمكن استخدامها في أعمال غير مشروعة تؤدي إلى ضياع الحقوق بين جمهور المستهلكين بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في أعمال النصب والاحتيال خاصة في المعاملات المالية والتجارية من قبل أصحاب الضمائر الغائبة ، مشيرا إلى أنه تم بالفعل ضبط بعض حالات التزييف والتزوير بمثل هذا النوع من الأقلام.

    الاكثر قراءة