الثلاثاء 2 يوليو 2024

مساعد وزير الخارجية الأسبق: زيارة السيسي لغينيا تفتح الفرص لتحقيق تعاون اقتصادي كبير

أخبار7-4-2019 | 09:25

أكدت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الأفريقية أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية غينيا تفتح الفرص لتحقيق تعاون اقتصادي كبير بين البلدين .


وقالت عمر - في تصريحات خاصة لقناة (اكسترا نيوز) اليوم الأحد - إن " العلاقات بين مصر وغينيا تاريخية ترجع إلى قديم الزمن ، حيث مازالت غينيا تسمي أحد شوارعها وجامعتها باسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر"، مؤكدة أن غينيا دولة غنية بمواردها الاقتصادية غير المستغلة.

وأشارت إلى أن جولة الرئيس السيسي في غرب أفريقيا على قدر كبير من الأهمية، مضيفة أنها تأتي في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وحرص السيسي علي الاطلاع على كل ما يحدث في القارة من مختلف القضايا الأفريقية .

وأوضحت أن الزعيم ألفا كوندى، رئيس غينيا يعد واحدا من أكثر زعماء القارة الذي يعتز بصداقته الرئيس السيسي؛ نظرا لما لديه من خبرات كبيرة في القارة الأفريقية، قائلة إن " هذه الزيارة هدفها الاستفادة من خبرات كوندي، والتي اكتسبها على مدار الفترة الماضية خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي".


يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي توجه صباح اليوم إلي جمهورية غينيا، في إطار رئاسته للاتحاد الأفريقي، وسياسة مصر في التوجه نحو أفريقيا ، وتأتي الزيارة في بداية جولة خارجية يزور خلالها الولايات المتحدة وكوت ديفوار والسنغال.