الأربعاء 26 يونيو 2024

اتصالات مع الكونجرس لتفعيل اتفاقية التجارة بين «مصر وأمريكا»

3-4-2017 | 13:04

يتواصل المصريون في أمريكا مع الكونجرس الأمريكي؛ لتفعيل اتفاقية التجارة بين مصر وأمريكا؛ تزامنًا مع زيارة الرئيس السيسي لواشنطن.

وقال الدكتور عماد باشا، عضو رابطة الاعلاميين العرب ورئيس قناة STN التي تبث من أمريكا، إن هناك عددًا كبيرًا من المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية يتوافدون من ولايات نيويورك، ونيوجيرسي، وبنسلفانيا، وميتشيغان، و ماساشوستس؛ لمساندة الرئيس و دعمه في أول زيارة رسمية له لواشنطن، وأول لقاء رسمي له أيضًا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد انتخابه في مطلع نوفمبر الماضي.

وأضاف فى تصريح خاص لـ«الهلال اليوم» قائلا: "نحن ندعم مصر في حربها ضد الاٍرهاب بشتى الطرق، و إدارة الرئيس ترامب جاءت بعد سبع سنوات عجاف لتكوين التفاهم مع مصر في هذا الصدد، كما أنها ضد كل فكر متأسلم إرهابي هدفه تدمير العالم، لافتًا إلى أن" أمثال الإخوان المسلمين وداعش وأنصار السنة وبيت المقدس لا يختلفون مطلقًا عن الفكر النازي خلال حقبة الحرب العالمية الثانية، والذي تسبب في مقتل أكثر من 62 مليون شخص منتصف القرن الماضي".

وأكد  أنهم على تواصل مع أعضاء الكونجرس الأمريكي؛ من أجل الإسراع في تجهيز اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والولايات المتحدة، والتي سيكون لها أثرها القوي على الاقتصاد الأمريكي والمصري، لافتًا إلى أن العديد من البضائع المصرية متواجدة هنا في السوق الأمريكية مثل الخضروات والملابس.