الإثنين 1 يوليو 2024

برلماني: السيسي حريص على استعادة العلاقات الخارجية.. وأمريكا تستعين بمصر لحل قضايا الشرق الأوسط

أخبار7-4-2019 | 17:42

قال النائب البرلماني، أحمد فؤاد أباظة عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على استعادة العلاقات الخارجية على أكمل وجه وظهر ذلك في جولاته المكوكية حول العالم ونجح في تحقيق العديد من الأهداف المرجوة، مؤكدا أن الجولة الخارجية التي بدأها الرئيس السيسي بغينيا، ثم الولايات المتحدة الأمريكية، وكوت ديفوار، والسنغال، تهدف إلى استعادة الريادة المصرية في أفريقيا وبحث ملفات شائكة في الشرق الأوسط.

وأضاف عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن هناك دولا عربية تعاني من أزمات طاحنة وتحديات كبرى على رأسهم ليبيا التي تشهد تصعيدا غير مسبوق والقضية الفلسطينية والقضية اليمنية والسورية، لافتا إلى مصر حريصة على دعم علاقتها القوية مع دول العالم والعمل على حل أزمات المنطقة والأشقاء.

وأكد أن الإدارة الأمريكية تعتبر مصر محورا رئيسيا في حل أزمات الشرق الأوسط ومواجهة التحديات القائمة، لافتا إلى أن مصر من أوائل التي تدعم الحل السياسي في جميع القضايا العربية.

وتلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي دعوة لزيارة واشنطن الأيام القليلة القادمة من نظيره الأمريكى دونالد ترامب في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع بين الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة بين مصر والولايات المتحدة، بما يحقق المصالح الاستراتيجية، فضلا عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.