السبت 29 يونيو 2024

البحوث الإسلامية: قوافل التوعية التي يطلقها المجمع تستهدف بث الأمل في نفوس الشباب

أخبار8-4-2019 | 14:36

قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي، إن قوافل التوعية التي يطلقها المجمع تأتي تلبية لحاجة المجتمع إلى استعادة منظومة القيم الأخلاقية، وبث الأمل في نفوس الشباب ودعوتهم إلى الجد والاجتهاد، وبناء الذات، والبعد عن عوامل اليأس والإحباط، والعودة إلى القدوة الحسنة واستحضار النماذج الناجحة في مختلف المجالات العلمية والعملية.

وأضاف عفيفي - في بيان اليوم الاثنين - أن قوافل التوعية التي أطلقها المجمع الأسبوع الماضي إلى محافظات البحر الأحمر، الفيوم، بني سويف، والعشوائيات بالقاهرة الكبرى، عقدت نحو 980 لقاء بمشاركة 47 واعظا من وعاظ الأزهر الشريف، وذلك ضمن فعاليات البرامج التوعوية التي ينفذها المجمع بالتواصل المباشر مع المواطنين في جميع محافظات الجمهورية .

وأشار إلى أن انطلاق القوافل تزامن مع الاحتفال بيوم اليتيم حيث تضمن برنامج القوافل تنظيم زيارات للعديد من دور الأيتام، لإدخال السرور عليهم في هذه المناسبة وإشعارهم بأنهم يمثلون جزءا مهما من هذا الوطن ولبنة قوية في بنائه.

وأوضح الأمين العام أن اللقاءات التي نظمها وعاظ الأزهر تناولت فضل الإحسان إلى الأيتام والعطف عليهم، مؤكدا أن هذا العمل واجب ديني دعت إليه الشريعة الإسلامية، عندما حثّت على رعاية الفئات التي تستحق العناية.

وأكد حرص الوعاظ على ضرورة التذكير بهذه المعاني واستحضارها والتواصي بها، ما يبرز عظمة جوانب الرحمة والتكافل الاجتماعي، مع بيان المعاني الإنسانية للإسلام في رعاية الفقراء والمحتاجين واليتامى.