الثلاثاء 2 يوليو 2024

«أبو السعود»: شطب 10 صحفيين بسبب شهاداتهم المزورة

3-4-2017 | 16:36

كشف أبو السعود محمد، السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين، عن شطب عشرة صحفيين من القيد، وإحالة آخر للجنة التأديب بعد ثبوت تزويرهم للمؤهلات الدراسية.

وأكد أبو السعود، فى تصريحات صحفية، "أنه سيتقدم بتقرير حول الشهادات المزورة مع أول اجتماع للمجلس وذلك بعد ثبوت تزويرهم للمؤهلات الدراسية، من خلال عمليات الفحص، التي تمت بالجامعات خلال الفترة الماضية".

وأوضح السكرتير العام المساعد، أنه سيبحث خلال اجتماع المجلس آليات إعادة فحص باقي الشهادات، خاصة وأن هناك جامعات استجابت للأمر والبعض الآخر لم يتم الرد على النقابة، مشيرًا إلى أن عمليات الفحص التي تمت خلال الفترة الماضية للصحفيين، الذين تم قيدهم خلال الفترة من ٢٠٠٧ وحتى ٢٠١٥ .

وحول باقي الشهادات التي لم يتم فحصها حتى الآن، قال أبو السعود، إن المرحلة الأولى للفحص للفترة من 2007 وحتي 2015، والمرحلة الثانية من 2000 وحتى2007.

وأكد أنه سيتم بحث الإجراءات التي سيتم اتخاذها للزملاء الذين تم شطبهم وآليات إعادة فحص باقي الشهادات، خاصة وأن هناك جامعات طلبت دفع رسوم وجامعات أخرى لم تستكمل عملية الفحص، مشيرًا إلى أن الجامعات التي لم ترسل أي ردود للنقابة هي جامعات "بنها وعين شمس وقناة السويس".