الإثنين 1 يوليو 2024

مدرب صن داونز: توقعت سيناريو المباراة.. وطريقة لعب الأهلي سبب تراجعنا للدفاع

13-4-2019 | 20:57

أعرب بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم على حساب النادي الأهلي. 


تجدر الإشارة إلى أن الأهلي فاز في لقاء الإياب اليوم على صن داونز بهدف نظيف في ملعب برج العرب بالإسكندرية، لكنه خسر بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا؛ ليودع الأهلي البطولة من دور الثمانية.


وقال موسيماني - في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء - "بلا شك كانت مباراة صعبة، أمام فريق كبير على ملعبه ووسط جماهيره، دافعنا في كثير من أوقات اللقاء بسبب الضغط العالي الذي فرضه لاعبو الأهلي".


وأضاف "طريقة لعب الأهلي أجبرتنا على التراجع، وكنا محظوظين بالكرة التي ردها القائم الأيسر في أول ربع ساعة من المباراة، لكننا في جنوب إفريقيا أهدرنا كرتين في القائم والعارضة".. وتابع قائلا "اعتمدنا على غلق المساحات أمام علي معلول تحديدا وحاولنا منعه من صنع العرضيات الخطيرة التي يتمتع بها".


ويرى موسيماني أن أونيانجو حارس مرمى صن داونز هو رجل المباراة بعد دفاعه عن مرماه ببراعة وبسالة.. مضيفا "توقعت سيناريو المباراة ونبهت على المدافعين بغلق كل المساحات خاصة أمام رمضان صبحي ومع ذلك اخترق عدة مرات، وصلنا إلى نصف النهائي فقط ولم نتأهل إلى المباراة النهائية، وأن المنافسة ستكون أصعب في الدور المقبل".