السبت 11 مايو 2024

وزير الإسكان يتعهد باستكمال تنفيذ 700 ألف وحدة بالعلمين الجديدة

اقتصاد14-4-2019 | 09:12

تعهد وزير الإسكان عاصم الجزار باستكمال تنفيذ 700 ألف وحدة بنظام الإسكان الاجتماعي، واعتمد الوزير المخطط الاستراتيجي لمدينة العلمين الجديدة.


وأوضح ـ خلال اجتماع أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ـ أن مشروع الإسكان الاجتماعي على أجندة أولويات الوزارة للعمل على تلبية مطالب شريحة محدودي الدخل والشباب في الحصول على وحدة سكنية لائقة وبأسعار مناسبة.


بدوره شدد مدبولي، على "ضرورة الاهتمام بمتابعة التوقيتات الزمنية لمشروعات مدن الجيل الرابع الجديدة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وناصر بغرب أسيوط، وغرب قنا، وغيرها"، مشيرا إلى أن هناك التزاما بالانتهاء من عدد من المشروعات بهذه المدن في نهاية يونيو 2020، ولذا علينا الاهتمام بمتابعة دورية للبرامج الزمنية لهذه المشروعات مع الاهتمام أيضا بجودة التنفيذ.


وفي سياق آخر، أصدر الجزار قرار اعتماد المخطط الاستراتيجى لمدينة العلمين الجديدة، والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 48971 فدانا، وعدد السكان المستهدف حوالى مليوني نسمة.


وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من المدينة حوالى 14 ألف فدان، وتضم استخدامات سياحية، وسكنية بأنواعها، وخدمات، وجارٍ تنفيذ مشروعات بها، مثل: الحى اللاتينى، والمدينة التراثية، وأبراج بارتفاعات تصل إلى 170 مترا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air