الخميس 16 مايو 2024

محافظ القليوبية يدشن مبادرة زراعة 1.5 مليون شجرة مثمرة

14-4-2019 | 13:23

أطلق محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق إشارة البدء لتنفيذ مبادرة (ازرع شجرة مثمرة) بمدرسة محمد متولي الشعراوي الإعدادية بنين في بنها؛ بهدف زراعة 1.5 مليون شجرة مثمرة على مستوى الجمهورية.

وقال مرزوق - في تصريح اليوم  الأحد - إن المبادرة تستهدف زراعة 1000 شجرة مثمرة في مدارس المحافظة منها 400 شجرة جوافة، و400 شجرة ليمون، و100 شجرة برتقال و100 شجرة يوسفي، وذلك تحت إشراف المحافظة. 


وأضاف أنه تم التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الزراعة ممثلة في 7 إدارات زراعية و12 إدارة تعليمية؛ بهدف زرع ثقافة الاهتمام بالعمل التطوعي وزراعة الأشجار المثمرة في المدارس والحدائق ليكون نموذجًا إيجابيًا في المجتمع، ويغرس حب العمل والمشاركة والانتماء وروح المسؤولية؛ بهدف تنمية وعي الطلاب بالأشجار المثمرة ودفع حركة التنمية الزراعية.

وأكد أن هذه المبادرة واعدة وسيتم تعميمها بجميع المصالح الحكومية، معربًا عن دعمه الكامل لتلك المبادرة مع توفير أي متطلبات لدعم وإنجاح الفكرة. 

رافق المحافظ، طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة، والمهندس سامى سعد نقيب الزراعيين بالمحافظة.