السبت 28 سبتمبر 2024

حمدي بخيت: المشاركة في الاستفتاء الدستوري تثيري العمل الديمقراطي والحياة السياسية

أخبار14-4-2019 | 16:05

قال اللواء حمدي بخيت، عضو مجلس النواب، إن هناك اهتماما كبيرا من الشعب المصري بشأن التعديلات الدستورية ومناقشات ولقاءات بينهم لمناقشة تلك التعديلات ومعظمهم يؤيدونها، مضيفا أن وعي الشعب المصري وعيه زاد ومشاركتهم في الاستفتاء تثري العمل الديمقراطي، سواء بالرأي أو الرأي الآخر.

وأوضح بخيت، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المشاركة في الاستحقاق المقبل هي ممارسة لحق دستوري وتعطي قيمة مضافة للعمل الديمقراطي والحياة السياسية، مؤكدا أن الإدلاء بالصوت هي تأسيس لحياة جديدة ودولة حديثة مبنية على احترام كل الآراء الموافقة والرافضة للحفاظ على توجهات الدولة المصرية.

وأشار إلى أن المصريين لهم الكلمة الأخيرة ولما تسفر عنه الصناديق الانتخابية، حيث ستعمل التعديلات الدستورية على تثبيت أركان الدولة وتطوير الحياة التشريعية وزيادة تمكين المرأة وكل الفئات التي عانت من التهميش في عهود سابقة.

وأعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الانتهاء من نظر تقرير اللجنة التشريعية والدستورية بشأن مقترحات التعديلات الدستورية يوم الثلاثاء المقبل بدلا من الأربعاء، على أن يتم عقد 3 جلسات يوم الثلاثاء تتضمن العرض والمناقشة والتصويت نداءً بالاسم.

وأكد عبد العال، أن اللجنة التشريعية والدستورية ستنتهي من تقريرها والتصويت عليه مساء الأحد، مشيرا إلى أن إتاحة الفرصة للجميع بالتعبير بكل حرية مثلما تم بجلسات الحوار المجتمعي، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء يوم الثلاثاء سيعرض الأمر على الشعب المصري للاضطلاع بدوره بالاستفتاء.