الأحد 9 يونيو 2024

"التضامن": الخميس المقبل آخر موعد لسداد رسوم حج الجمعيات

أخبار16-4-2019 | 13:22

قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الخميس المقبل الموافق 18 من أبريل الجاري،آخر موعد لسداد رسوم حج الجمعيات للحجاج الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية لهذا العام والبالغ عددها 12 الف تأشيرة.

وأضاف - في تصريح اليوم الثلاثاء - أنه يتم سداد الرسوم في أقرب مكتب بريد أو فروع البنك الأهلي، بنك مصر، وبنك القاهرة المنتشرة على مستوى الجمهورية،منوها بأن كل فائز بالتأشيرة يتوجه لسداد قيمة الرسوم وفقا لمستوى رحلة الحج، ثم بعد ذلك يقدم قسيمة الإيداع مرة أخرى إلى الإدارة الاجتماعية التابع لها. 

وناشد عبد الموجود، الحجاج الفائزون في قرعة حج الجمعيات بسرعة تسديد رسوم الحج مع اعتبار عدم السداد اعتذارا من جانب الحاج وسيتم تصعيد حجاج آخرين من قوائم الاحتياط ، حيث تم تحديد قائمة احتياطية بكل محافظة تمثل نسبة 30 %.

وأوضح أن انطلاق أولى رحلات الحج ستكون 23 يوليو المقبل،لافتا إلى أنه لأول مرة هذا العام تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف لإيفاد واعظات دينيات لتقديم الوعظ بالأراضي المقدسة لمرافقة رحلة الحجيج ، كما سيتم عقد ندوات دينية لتوعية الحجيج بمناسك الحج من خلال التنسيق مع الوعاظ المتخصصين، بجانب عقد ندوات دينية خلال تواجدهم في السعودية بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.

وتابع أنه على كل حاج فائز بالقرعة كفائز أساسي سرعة تقديم المستندات المطلوبة للإدارات الاجتماعية ،وهي جواز سفر مميكن صالح لمدة سنة على الأقل، صورة بطاقة الرقم القومي سارية لمدة لا تقل عن سنة، صحيفة الحالة الجنائية "فيش جنائي"،شهادة طبية بالحالة الصحية صادرة من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وبيان بالأمراض المزمنة تحت العلاج ، مشيرا إلى أن جميع المستندات المطلوبة يمكن الاطلاع عليها على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة "www.hajjfoundation.org.eg ".

كانت وزارة التضامن الاجتماعي قد قررت مد فترة تسديد رسوم رحلة حج الجمعيات لهذا العام حتى 18 من أبريل الجارى بدلا من 10 أبريل وذلك تيسيراً على الحجاج وإعطائهم الفرصة الكافية لتسديد الرسوم المطلوبة وفقا للمستويات التي أعلنت عنها الوزارة.