الأربعاء 29 مايو 2024

القرية في دراما رمضان المقبل.. قاسية وخارقة ويسيطر عليها الغجر

فن16-4-2019 | 13:41

تكشف كواليس مسلسلات رمضان المقبل عن ظهور القرية في أحداثها بصور مختلفة ، حيث تبدو مهمشة فقيرة حينا وبيئة خصبة للصراعات وقاسية على أبطالها ، كما تكون موطنا للموهوبين والمشاهير في أحايين أخرى .

ويكون المشاهد في مسلسل "ياسمينا" بطولة الفنانة حورية فرغلي ، على موعد مع شكل جديد للقرية من خلال تسليط الضوء على حياة الغجر وطقوسهم اليومية.

وتواصل حورية فرغلي، تصوير مشاهدها في المسلسل والذي تخوض من خلاله دور البطولة برفقة الفنانة فيفي عبده.

وتقول ، إن المسلسل يدور حول حياة الغجر وطقوسهم اليومية، مشيرة إلى أنها تجسد دور فتاة غجرية تتعرض لكثير من المواقف الحياتية.

ولفتت إلى أنها خضعت لتدريبات مكثفة بغية إتقان "اللكنة" التي يتم تداولها في تلك القرى.

ويشارك في بطولة المسلسل : سامح الصريطي ، وسناء شافع ، وحازم سمير وميار الغيطي وكوكبة من النجوم، وهو من تأليف محمد الغيطي ، وإخراج عبدالعزيز حشاد.

وعلى صعيد متصل ، يقدم الفنان محمد إمام ، نموذجا للقرية التي تنجب المواهب على كل المستويات من خلال مسلسل "هوجان" المنتظر عرضه في رمضان .

ويجسد محمد إمام في المسلسل شخصية بطل خارق خلال أحداث العمل يأكل الزجاج ، ويقوم بعمل أشياء غريبة ، ويطلق عليه شباب القرية التي يعيش فيها "هوجان"، ويعيش قصة وتتغير حياته داخل القرية، ليصبح له شأن كبير في الحياة الاجتماعية.

يذكر أن محمد إمام سيعود من لبنان بعد غد الخميس بعد الانتهاء من تصوير المشاهد الخارجية للمسلسل التي تجمعه في بيروت مع الفنان رياض الخولي.

وأوشكت مخرجة المسلسل شيرين عادل على الانتهاء من تصوير منتصف الحلقات، كما انتهت من مونتاج ومكساج الحلقات الـ10 الأولى .

وتكثف شرين عادل التصوير بعد عودتها للقاهرة لتصل ساعات التصوير إلى 18 ساعة يوميا، من أجل الانتهاء من تصوير باقي الحلقات لتصبح جاهزة للعرض مباشرة في رمضان.

ويشارك في بطولة المسلسل : كريم محمود عبد العزيز، وعبير صبري، وصلاح عبد الله، ، وغيرهم من النجوم ، والمسلسل تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

وتكون القرية قاسية على الفنان أحمد السقا في مسلسل "ولد الغلابة" حيث يجسد شخصية رجل صعيدي يعاني الفقر يضطر للعمل في مهنتين بسبب الظروف المادية التي يتعرض لها خلال الأحداث.

وظهر السقا في الاعلان الدعائي للمسلسل بشخصية مدرس صعيدي لمادة التاريخ، يدعى "عيسى"، وهو مخلص لمهنته وصاحب ضمير ما يوقعه في العديد من الأزمات ولكن الظروف تجعله يتحول إلى آخر قوي يواجه المتجبرين في قريته، ويحرقهم، ويحمل السلاح.

وينتمى مسلسل "ولد الغلابة" للدراما الصعيدية المليئة بالموضوعات التى تمس المجتمع الصعيدي، والتى تكون دائما عامل جذب كبير للجمهور والعديد من النجوم والكتاب، ويتناول العمل الذى تدور أحداثه فى إطار اجتماعى ملئ بالتشويق العديد من القضايا والموضوعات في إطار غير تقليدى للدراما الصعيدية.

يذكر أن مسلسل "ولد الغلابة" بطولة : أحمد السقا، ومي عمر، ومحمد ممدوح، وإدوارد، وإنجى المقدم ومجدى بدر ومن تأليف : أيمن سلامة، وإخراج محمد سامى.