الإثنين 17 يونيو 2024

بالصور.. حزب الوفد بالفيوم ينظم مؤتمرا جماهيريا حول التعديلات الدستورية

17-4-2019 | 01:12

نظم حزب الوفد بالفيوم ، مساء  الثلاثاء، مؤتمرا جماهيريا حول التعديلات الدستورية المقترحة.


حاضر في المؤتمر الدكتور عبد المجيد سليمان الفقيه الدستوري وأستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة بني سويف، والدكتور هشام عبد المنعم عكاشة أستاذ القانون الدستوري ووكيل كلية حقوق بني سويف، بحضور الدكتور رجب عبد الظاهر أستاذ قانون العمل بكلية الحقوق جامعة بنى سويف، والدكتور أحمد حسان أستاذ القانون التجاري بحقوق بني سويف وعدد من قيادات أحزاب الفرسان والمصريين الأحرار ومستقبل وطن وممثلون عن القبائل العربية.


وقدم الدكتور أسامة مخلوف نائب رئيس لجنة حزب الوفد الشكر للحاضرين من قيادات الأحزاب والعمل الأهلي، معلنًا تأييد حزب الوفد للتعديلات الدستورية، والذي جاء من خلال انتخابات جرت على مستوى الحزب في محافظات الجمهورية تم توقيع كل عضو في الهيئة الوفدية على رأيه بنسبة 93.5 %.


من جانبه، أكد الفقيه الدستوري الدكتور عبد المجيد سليمان أن جميع الأحزاب تقف وراء استقرار مصر، وأن ما يهم الجميع هو أن يظهر شعب مصر يدا واحدة خلال الاستفتاء وأن يتوافد على اللجان ليقول رأيه بكل حرية.
وأشار إلى أن هذه التعديلات كانت ضرورية، موضحًا أنه لا يوجد دولة في العالم مدة رئيسها أربع سنوات عدا أمريكا، ففي فرنسا المدة 7 سنوات.


بدوره، قال الدكتور هشام عكاشة إن الاستفتاء سيكون على 12 مادة و11 مادة مستحدثة، وأن التعديل في الدستور جائز بداية من دستور 1923 الذي تم وضعه عقب ثورة 1919 ثم دستور 1930 ودستور الثورة عام 1956 والدستور المؤقت عام 1964 ودستور 1971 ، وأخيرا دستور عام 2014 والذي وصفه بأنه كان دستور أزمة تم وضعه في ظروف عصيبة مرت بها مصر من إرهاب وعدم استقرار، مضيفًا أنه لا يوجد دستور يظل جامدا أو ثابتا ولابد أن يواكب الدستور التطورات الحديثة المعاصرة وان كل دول العالم يتم فيها تغيير الدساتير ومنها أمريكا وروسيا وفرنسا والأخيرة تم تعديل دستورها الذي وضع عام 1958 أكثر من 24 مرة.