الثلاثاء 21 مايو 2024

تعرف على تفاصيل زيارة بابا الفتيكان لمصر

3-4-2017 | 20:35

أعلن السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، يصل القاهرة يوم الجمعة 28 أبريل الجاري، ويقيم له رئيس الجمهورية مراسم استقبال رسمية، ويعقدا لقاءً عقب الاستقبال.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن مشاركته فى احتفالية تنظم بمناسبة زيارته يلقى فيها الرئيس والبابا فرانسيس كلمة أمام الحضور.

كما يتضمن البرنامج، لقاءً مع فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمي للسلام الذي تنظمه مشيخة الأزهر.

وسيلتقى البابا فرانسيس- خلال الزيارة- قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلاً عن المشاركة في الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع بالكنيسة البطرسية، وذلك بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية في مصر.

ومن المقرر أن يترأس قداسة البابا فرانسيس يوم 29 أبريل صلاة القداس الإلهي، فضلاً عن عقد لقاء مع رجال الدين المسيحي من الطائفة الكاثوليكية.

وشدد السفير علاء يوسف، تجديد مصر ترحيبها باستقبال قداسة البابا فرانسيس في زيارته الأولى للقاهرة، وتعرب عن تطلعها لهذه الزيارة الهامة بما يساهم في إرساء دعائم السلام ونشر مبادئ التسامح والعيش المشترك.