الثلاثاء 11 يونيو 2024

دبلوماسي يكشف أسباب حفاوة استقبال ترامب للسيسي

3-4-2017 | 20:52

كشف عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، رخا أحمد حسن، عن السر وراء حفاوة استقبال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح في تصريح خاص لـ«الهلال اليوم»، أن حفاوة الترحيب؛ تعد تعبيرا عن جدية الإدارة الأمريكية الجديدة، في تنشيط العلاقات بين واشنطون، والقاهرة، وإنهاء سنوات الفتور، التي اعترت هذه العلاقات.

وأضاف حسن في تصريح خاص لـ«الهلال اليوم»، أن استعادة التعاون بين البلدين، في المجال العسكري والأمني، هو المطلوب من الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن مصر على استعداد دائم للتعاون في هذا المجال.

وتابع: «الولايات المتحدة الأمريكية، اتضح لها بما لا يدع مجالا للشك، أن سياستها الأخيرة في المنطقة خلال السنة الأخيرة، من حكم أوباما، أدت لنتائج كارثية»، لافتا إلى أن تدمير الدول التي كانت مفككة، أدى إلى التأثير على مصالحها الاقتصادية، وصورتها السياسية، فضلا عن عودة روسيا بقوة، وتمدد نفوذ إيران بشدة في العراق، بجانب تواجدها في سوريا.

  وأشار إلى أن دعم مصر اقتصاديا، تم من خلال اللقاءات التي عقدت مع رؤساء اثنين من كبريات الشركات الأمريكية، بجانب تشجيع البنك الدولي على التجاوب مع مصر فيما تتطلبه المشروعات العامة.