الجمعة 27 سبتمبر 2024

ضبط 4 عاطلين لسرقتهم السيارات في الجيزة

19-4-2019 | 09:48

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من القبض على 4 عاطلين، كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات، ومساومة أصحابها على إعادتها مقابل مبالغ مالية بالعمرانية.

وورد بلاغ لرئيس وضباط قسم مكافحة جرائم سرقات السيارات بالقطاع، من المدعو "جابر ع ج" 33 عاما، صاحب مؤسسة لتجارة الأوراق، بشأن سرقة سيارته من أسفل العقار سكنه، وأنه تلقى اتصالا هاتفيا من رقم محدد يساومه على إعادة السيارة مقابل مبلغ 80 ألف جنيه، على أن تتم المقابلة بدائرة قسم شرطة العمرانية، ويقوم بترك المبلغ المالي بمكان سيحدده له وسيعثر على "كيس" به رخصة تسيير السيارة، وعقب ذلك يرشده عن مكان السيارة. 

وبالانتقال بصحبة المبلغ، وتم إعداد عدة أكمنة سرية من المباحث مع المبلغ، حيثٌُ حضر شخصان واستوليا على "الكيس" الذي بداخله المبلغ المالي وفرا هاربين، وتمكنت القوات من ملاحقتهما وضبطهما وتبين أنهما كل من "محمد ح" 33 عاما، سابق اتهامه في عدد 8 قضايا (سرقة وسائل نقل– سلاح– مخدرات– سرقة متنوعة وآخرها (سرقة وسائل نقل)، والمحكوم عليه في القضية (ضرب) بالحبس سنة وغرامة 500 جنيه وبحوزته عدد (7 قطع حشيش لجوهر الحشيش المخدر وزنت حوالى 70 جراما وسلاح أبيض) "قطر" مبلغ 670 جنيها، و"أيمن ي" 45 عاما، عاطل، سابق اتهامه في قضية (سرقة) وبحوزته سلاح أبيض "مطواة".

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع "سامح. ا" 53 عاما، سائق المسجل شقى خطر، و"سيد. أ" 39 عاما، سائق، المحكوم عليه في عدد 6 قضايا (إيصال أمانة- تبديد– ضرب) آخرها تبديد بالسجن 3 سنوات بلغ إجمالي مدة الحبس 6 سنوات، و11 شهرا، وأنهم كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقات السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع ومساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبلغ مالي.

وأضافا أنهما في طريقهما لمقابلة المتهمين، وعلى الفور تم إعداد عدة أكمنة أعلى دائري المنيب دائرة قسم العمرانية، وأمكن ضبط الثالث والرابع حال استقلالهما السيارة المبلغ بسرقتها عقب تغيير معالمها ووضع لوحات معدنية.. وبمواجهتهما أيدا ما جاء باعتراف الأول والثاني، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.