الأربعاء 15 مايو 2024

القوى العاملة: مبادرة أعرف واحمي نفسك تصل إلى الأقصر وأسوان

أخبار19-4-2019 | 11:31

اختتمت محطة جديدة من محطات مبادرة "أعرف وأحمي نفسك" بمديريتي القوى العاملة بالأقصر وأسوان، تحت رعاية محمد سعفان وزير القوى العاملة، من خلال ندوتين لتوعية أكثر من 50 منشأة صناعية وسياحية على مستوى المحافظتين بالسلامة والصحة المهنية، بهدف نشر ثقافة السلامة بين العاملين بهذه المنشآت بحضور محمد عبدالوهاب مدير عام مديرية القوى العاملة بأسوان.


وقال "سعفان" في كلمة ألقاها نيابة عنه أيمن ربيع، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل - وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم - : إن المبادرة تهدف إلى التعرف على مخاطر بيئة العمل، وكيفية السيطرة عليها وكيفية مواجهتها والتعامل مع خطة الطوارئ، فضلا عن القوانين والقرارات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، ودور كل الأطراف المعنية في الوصول إلى بيئة عمل آمنة.


وأضاف الوزير :إننا كلنا شركاء في المسئولية من أجل نشر الوعي بكل مكان من أجل خفض معدلات الإصابة والحوادث ذات الخطورة العالية، والتي يتولد عنها أخطار جسيمة.


وأوضح "ربيع" أنه تم خلال الندوتين شرح خطط الطوارئ وكيفية التعامل مع المخاطر المختلفة ، فضلا عن قوائم المراجعة للسلامة والصحة المهنية والاكسيل شيت وتوعية مفتشي بالأقصر وأسوان بأكثر من 50 منشأة بكيفية الالتزام بقوانين السلامة والصحة المهنية ومواكبتها للتنمية المستدامة ومصر 2030 .