الأحد 19 مايو 2024

ضبط 3 أشخاص لاستيلائهم على 5 ملايين جنيه بزعم توظيفها

19-4-2019 | 12:24

واصلت الأجهزة الأمنية جهودها في مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، واستغلال النفوذ.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 أشخاص بالجيزة وسوهاج استولوا على أكثر من 5 ملايين جنيه من بعض المواطنين، بزعم توظيفها وإلحاق البعض بوظائف حكومية.

 جاء ذلك استمراراً لجهود الأجهزة الأمنية فى حماية المواطنين ومكافحة جرائم النصب والاحتيال، واستغلال النفوذ المزعوم للاستيلاء على أموالهم.

 وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عقب تقنين الإجراءات من ضبط (صاحب شركة أعلاف ومستلزمات دواجن- مقيم بدائرة مركز شرطة مغاغة بمحافظة المنيا وله محل إقامة أخر كائن بدائرة مركز شرطة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة (سبق اتهامه في 8 قضايا "شيكات – تبديد" ومحكوم عليه فيها بالحبس ثلاث سنوات).

 وذلك بناء على معلومات بممارسته نشاطاً إجرامياً في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية بزعم توظيفها واستثمارها مقابل أرباح مالية بالمخالفة لأحكام القانون.. حيث تلقى مبالغ مالية من 4 أشخاص "محددين" بلغت نحو (5,300 مليون جنيه مصرى) لتوظيفها واستثمارها في مجال تجارة الدواجن مقابل أرباح مُتفق عليها فيما بينهم حيث قام بسداد الأرباح المتفق عليها لمدة زمنية، وامتنع عن سداد باقي الأرباح، أو رد أصل المبالغ لهم، مستولياً على تلك الأموال لنفسه وترك محل إقامته عقب ذلك.. بمواجهه المتهم اعترف بارتكابه للواقعة.

 


    الاكثر قراءة