السبت 1 يونيو 2024

عرض مسرحي بـ3 لغات في الإسكندرية

3-4-2017 | 22:20

أ ش أ

بدأت فرقة المدينة للفنون الإدارية والرقمية بروفات العرض المسرحي "العريس" للمخرج أحمد صالح وإنتاج مهاب صابر، والذي من المقرر عرضه في الفترة من 11 وحتى 15 أبريل الحالي بالمسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية، وفي الفترة من 20 وحتى 24 أبريل الجاري في المسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.
ويأتي هذا العرض بدعم من قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، وبالشراكة مع المعهد الفرنسي بالإسكندرية، ويضم أربعة ممثلين من دول: مصر، وإسبانيا، وفرنسا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.
و"العريس" هو عرض مسرحي معاصر متعدد اللغات، مأخوذ من المسرحية الشهيرة "الحيوانات الزجاجية" للكاتب المسرحي الأمريكي تينيسي ويليامز، والتي حظيت بنجاح كبير عندما عُرضت للمرة الأولى على أحد مسارح برودواي الشهيرة عام 1945، ويدور العرض حول عائلة تسعى جاهدة للعثور على زوج لابنتها حتى يتسنى لباقي أفراد الأسرة السعي وراء أحلامهم خارج الإطار الاجتماعي.
وتدور أحداث المسرحية بين أفرادها الناطقين بثلاث لغات مختلفة: "الفرنسية، الإسبانية، والعربية"، وعندما يأتي الابن بالعريس والمُخلِص المحتمل، تحاول الأسرة ان تتحدث معه بالإنجليزية كمحاولة منهم لتجاهل ما بينهم من فروق.