السبت 25 مايو 2024

بالصور.. رئيس مؤسسة «دار الهلال» يقود مسيرة حاشدة لتأييد التعديلات الدستورية

أخبار21-4-2019 | 11:50

نظم العاملون بمؤسسة "دار الهلال" الصحفية، برئاسة الكاتب الصحفي مجدي سبلة، اليوم الأحد، مسيرة حاشدة بشارع المبتديان بحي السيدة زينب؛ تأييدا للتعديلات الدستورية؛ ولحث المواطنين والعاملين على المشاركة الفعالة في عملية الاقتراع في ثاني أيام الاستفتاء داخل مصر والتي يستمر لمدة ثلاثة أيام.


وقاد رئيس مجلس إدارة "دار الهلال" المسيرة الداعمة للمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية، بمشاركة العشرات من العاملين بالمؤسسة حاملين أعلام مصر، مرددين هتافات مؤيدة للتعديلات الدستورية والمشاركة الفعالة في الاستفتاء.

وهتف العاملون خلال المسيرة التي جابت محيط المؤسسة وشارع المبتديان وصولا إلى لجان المغتربين: " تحيا مصر تحيا مصر" و"ونعم للتعديلات الدستورية" و"نعم للاستقرار والتنمية".


وبدوره، أكد الكاتب الصحفي مجدي سبلة، أن التعديلات الدستورية تعد بمثابة الحصن الآمن للمصريين في ظل التحديات والمؤامرات التي تواجه البلاد، لافتا إلى أن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية تمثل صفعة قوية لـ«طيور الظلام» وتحبط المخططات الإرهابية وألاعيب قوى الشر.

وطالب "سبلة" المصريين بالمشاركة الفعالة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لاستكمال مسيرة البناء والتنمية، مؤكدا أن ما شهده اليوم الأول للاستفتاء وحتى منتصف اليوم الثاني يرسم ملامح مصر المتقدمة الحديثة، حيث يدرك المصريون حجم المخاطر التي تواجهها مصر، لافتا إلى أن المصريين شيدوا عرسا ديمقراطيا أبهر العالم وأحبط مكائد التنظمات الإرهابية والجماعة الإخوانية المرتزقة.


وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمس السبت وتستمر حتى غدا الاثنين، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وفتحت البعثات الدبلوماسية المصرية أبوابها، الجمعة الماضية، أمام المصريين بالخارج؛ للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء لمدة ثلاثة أيام بمختلف دول العالم، وتستثنى منها 4 دول فقط (سوريا واليمن والصومال وليبيا).


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أكدت في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وأكدت الهيئة ثقتها في نزاهة وشفافية الاستفتاء الديمقراطي، استنادًا إلى الإشراف القضائي الكامل بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.


وكانت الهيئة، قد أعلنت موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين في الخارج، أيام الجمعة والسبت والأحد، "19 و20 و21" أبريل الجاري للمصريين في الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين، "20 و21 و22" أبريل الجاري، بالنسبة للمصريين في الداخل.

ووجهت الهيئة، الدعوة للمواطنين داخل مصر وخارجها للاستفتاء على التعديلات الدستورية، عقب تلقي الهيئة إخطارًا من مجلس النواب، بالموافقة النهائية على التعديلات الدستورية بأغلبية الأعضاء، لتبدأ في إجراءات استفتاء الشعب عليها.

    الاكثر قراءة