الثلاثاء 28 مايو 2024

اليوم.. الجودو يطير إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في البطولة الأفريقية

21-4-2019 | 12:19

تغادر بعثة منتخب مصر الوطني للجودو إلى مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا في تمام الساعة الحادية عشر مساء اليوم الأحد للمشاركة في البطولة الإفريقية للكبار والكاتا خلال الفترة من 21 وحتى 29 أبريل الجاري.


وتضم البعثة 26 فردا برئاسة العميد عمرو مكرم عضو مجلس إدارة إتحاد الجودو ، منهم 14 لاعبا ولاعبة، وهم: محمد عبد الموجود ، وأحمد عبد الرحمن وزن 66 كيلو جراما ومحمد محى ، وعلي عيد وزن 73 كيلو جراما ، ومحمد عبد العال ، وعبد الرحمن محمد وزن 81 كيلو جراما ، وعلى حازم ، وحاتم عبد الأخر وزن 90 كيلو جراما ، وأحمد وحيد وزن فوق 100 كيلو جرام.


واللاعبات هن: لمياء حسن وزن 52 كيلو جراما ، ونوران كامل وزن 70 كيلو جراما ، وآلاء ناصر وزن 73 كيلو جراما ، وكريمان كامل وسلمى الشاذلى وزن فوق 78 كيلو جراما ، وكل من السيد أبو ميدان ، وعاطف مصطفى مدربين ، بالإضافة إلى الحكم الدولي تامر عبد الفتاح. كما يضم فريق الكاتا ستة لاعبين ، هم محمود سعيد، وعمر عبد العظيم، واسامه عاشور ، ومحمد حسن ، واحمد عبد السلام، ومحمد نصر الله ، بالإضافة إلى حلمى حسين مديرا فنيا.


ويسافر مع البعثة المهندس مطيع فخر الدين الزهوي رئيس مجلس إدارة الاتحاد ورئيس الإتحاد الإفريقي للسومو لحضور فعاليات اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقى للجودو والتي ستقام على هامش البطولة الأفريقية يوم 23 إبريل، على أن يعودا إلى القاهرة يوم 29 أبريل مع أفراد البعثة .


وحرص المهندس مطيع فخر الدين الزهوي على حضور التجارب التي قامت بها الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية المختلفة بالمركز الأوليمبي بالمعادي لاختيار اللاعبين الذين دخلوا معسكرات مغلقة، وتصفيتهم لإختيار القوام الأساسى لكل منتخب استعدادا للمشاركة في البطولات المختلفة.


 وكان المنتخب الأول قد دخل في معسكر مغلق بالمركز الأوليمبي بالمعادي، بعد أجراء بعض التجارب لضم عناصر جديدة للمنتخب، واختار الجهاز الفني بقيادة سيد أبو الميدان 30 لاعبا ولاعبة إستعدادا للمشاركة في البطولة الأفريقية ، وعلى ضوء ذلك اختارت الأجهزة الفنية 20 لاعبا ولاعبة في الجودو والكاتا للمشاركة فى البطولة الأفريقية للكبار التي تنطلق غد الإثنين.