الإثنين 17 يونيو 2024

بعثة الجامعة العربية تشيد بدور المرأة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

21-4-2019 | 13:46

قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمصر، إن عملية الاستفتاء تسير وفقا للإجراءات المتبعة التي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات.

وأكدت في تصريحات صحفية لها اليوم على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، أن بعثة الجامعة العربية تواصل عملها لليوم الثاني على التوالى لمتابعة عملية الاستفتاء، مشيرة إلى أن البعثة رصدت فتح اللجان في موعدها بمختلف محافظات الجمهورية.

وأشادت أبو غزالة بمشاركة السيدات في عملية الاستفتاء، مشيرا إلى أنه ليس غريبا على المرأة المصرية التي شاركت في جميع الاستحقاقات السابقة للتعبير عن رأيها بوضوح أن تشارك في هذا الاستحقاق.

وأشارت إلى أنها زارت اليوم عددا من اللجان الانتخابية التي يتم تأمينها بقدر عال من الكفاءة، فضلا عن دور القضاء المصري في الإشراف على عملية التصويت.

وأوضحت أن هناك بعض الملاحظات بشأن عملية الاستفتاء وسيتم إصدار بيان مبدئي بشأنها يوم الأربعاء المقبل عقب انتهاء عملية الاستفتاء.

ونوهت إلى أن البيان المبدئي الذي يصدر يوم الأربعاء يتضمن ملاحظات بعثة الجامعة العربية داخل وخارج مصر. . مشيدة بالدور الذي تقوم به الهيئة العامة للانتخابات.