الخميس 27 يونيو 2024

«إعلام النواب»: عملية الاستفتاء على الدستور شهدت مشاركة جميع فئات المجتمع

21-4-2019 | 14:05

قال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية منذ انطلاقها في الداخل أمس تشهد مشاركة قوية من كافة فئات المجتمع، سواء الشباب أو المرأة أو كبار السن أو العمال، والجميع عبر عن فرحته بالمشاركة في هذا الحدث وبعضهم خرجوا في مسيرات حاشدة عقب التصويت.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الاجتماعات التي عقدها مجلس النواب خلال مناقشة التعديلات الدستورية مع كل أطياف المجتمع؛ كان لها انعكاسا على المواطنين، حيث عمل الحوار المجتمعي على زيادة توعية المواطنين بأهمية التعديلات في المرحلة الحالية؛ ما كان له تأثيرا على نسبة الإقبال.

وأشار إلى أن المشاركة الإيجابية والتفاعل الاجتماعي الذي شهده مجلس النواب، أحد سمات الحياة الديمقراطية المنشودة، مؤكدا أن حضور الشباب في هذا الاستحقاق هو أحد المشاهد البارزة أيضا منذ بدء التصويت.

ولليوم الثاني تستمر عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والتي انطلقت أمس السبت وتستمر للغد الاثنين، حيث يحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، كما فتحت البعثات الدبلوماسية المصرية أبوابها، أول أمس الجمعة، أمام المصريين بالخارج؛ للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء لمدة ثلاثة أيام بمختلف دول العالم.