السبت 25 مايو 2024

الرئيس النمساوي يحذر من التسبب في تسمم المناخ الاجتماعي بالبلاد

24-4-2019 | 12:06

 حذر الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين مما أسماه " تسمم المناخ الاجتماعي" في البلاد؛ وذلك على خلفية نشر قصيدة في أحد الصحف الرسمية لحزب الحرية المشارك في الائتلاف الحاكم ، تحض على كراهية الأجانب ، وتصف اللاجئين بالفئران .

وقال بيلين - في بيان صحفي اليوم الأربعاء أنه أجرى محادثات مع نائب المستشار ورئيس حزب الحرية هاينز كريستيان شتراخه، أكد خلالها على أن نشر خطاب الكراهية ، والفكر العنصري أمر غير مقبول على الإطلاق في دولة مثل النمسا .


وأشاد بموقف مستشار النمسا سباستيان كورتس الذي أدان بوضوح هذا التوجه،رافضا مضمون هذه القصيدة العنصرية، ومقدرا لعقبات هذا الأمر، وتأثيره على استقرار المجتمع.

وطلب بيلين من رئيس حزب الحرية - بعد استدعائه في قصر هوفبورج الرئاسي- أن يلتزم هو وجميع السياسيين، وخاصة مسئولي الحزب الحاكم بتحمل المسئولية تجاه تماسك المجتمع، ونشر ثقافة الاحترام بين كل الطوائف .

وكان نائب عمدة مدينة براونا كريستيان شيلتشر- الذي نشر القصيدة - قد أعلن استقالته يوم أمس الثلاثاء؛ بعد أن أثارت القصيدة ضجة سياسية، حيث تتضمن معاني عنصرية منها تشبيه المهاجرين بالفئران، وإعلانه الرفض التام لاختلاط الثقافات.

    الاكثر قراءة