الأحد 5 مايو 2024

"السيسي وعدت ووفيت".. "ابتسامة رضا" ترتسم على الوجوه في أول يوم لمعرض "أهلا رمضان"... منافسة قوية من الشركات على تقديم أفضل الأسعار والعروض.. والتخفيضات تصل إلى 30%.. والأرز متوافر بسعر 9 جنيهات

تحقيقات24-4-2019 | 17:45

منافسة قوية شهدها معرض سوبر ماركت "أهلا رمضان" المقام بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، نتجت عنها تزاحم شديد على المعرض وسط بسمة رضاء وبهجة على وجوه المواطنين، حيث تركزت أكبر التخفيضات على السلع الأساسية التي يحتاجها البيت المصري من سكر وأرز وزيت ومسلى ومكرونة بجانب ياميش رمضان والعصائر التي لا تستغنى عنها الأسرة طوال شهر رمضان الكريم.

فوصلت نسبة التخفيضات لدى بعض الشركات العارضة إلى 30% على ياميش رمضان والمكسرات، أما فيما يخص الأرز والسكر والمكرونة والشاي والزيت والمسلى فبدأت التخفيضات من 15% إلى 20%.

 

المنافسة القوية

وقال منير اسماعيل، عامل بأحد الشركات العارضة لياميش رمضان، إن الأسعار في المعرض تنافس الأسواق بالخارج، فالتخفيضات تصل إلى 25% و 30%، الأمر الذي جعل هناك تزاحم على المعرض في اليوم الأول، ونسبة رضاء من المواطنين.

وأضاف خلال حديثه لـ "الهلال اليوم"، أن كافة المنتجات المعروضة داخل المعرض من أجود وأفضل أنواع السلع الموجودة في السوق وبأسعار تنافس السوق الخارجي، مشيرا إلى أن هناك منافسة بين الشركات داخل المعرض من أجل جذب الزبائن والبيع بأقل الأسعار وأقل هامش ربح.

وأوضح أن البضائع متوافره داخل المعرض حتى أخر يوم في المعرض، مؤكدا أن هناك مخزون من السلع يكفي لنهاية شهر رمضان.

كواليس التجهيز لمعرض

وقال محمد إبراهيم، مسئول مبيعات بأحد الشركات القابضة التابعة لوزارة التموين، إن التجهيز للمعرض استغرق أسبوعًا في التغليف والتعبئة وتقديم السلع بشكل منسق وجذاب للمواطن، حيث تم تعبئة ياميش رمضان داخل علب بلاستيك لتحفظه من التلف وبأسعار مناسبة للمواطن البسيط، مشيرا إلى أنه تم تعبئة علب بلاستيك تحتوي على ياميش رمضان بسعر 20 جنيها، والمكسرات "كاجو و فسدق وعين جمل و لوز" بسعر 50 جنيها لعبوة تزن 340 جرام.

وأضاف خلال حديثة لـ"الهلال اليوم"، أن المعرض شهد خلال الفترة الصباحية من أول يوم عمل تزاحم وحركة كبيرة في المبيعات، الأمر الذي يبشر برضاء المواطن عن السلع المقدمة والأسعار.


السلع بجودة عالية

وعن أراء المواطنين أوضحت غادة محمد، ربه منزل، إنها اعتادت كل عام على التسوق من معرض "أهلا رمضان"، وذلك لثقتها في السلع المعروضة وجودتها والأسعار المخفضة عن السعر السوق الخارجي.

وأضافت غادة خلال حديثها لـ "الهلال اليوم"، أن المواطن استفاد من المنافسة التي اشتعلت بين كبرى الشركات العارضة، حيث أقدمت لك شركة على تقديم عروض أفضل من الشركة الأخرى وبأسعار لن تباع في السوق الخارجي، تكاد تصل إلى سعر التكلفة، مشيرة "أن الأسعار مخفضه كما وعدنا وزير التموين".

واتفقت معاها سلوى عبد الرحمن، ربه منزل، أن الجمهور جاء اليوم لثقته في العروض التي يقدمها المعرض كل عام، مؤكدة أن نسبة التخفيضات وصلت إلى 20% على الأرز والسكر و المكرونة والزيت.


وعدت ووفيت يا سيسي

وأشار المواطن على شبانه ، أعمال حرة، إلى أنه أشترى كافة ما يستلزمة المنزل خلال شهر رمضان بأقل من التكلفة التي حددها لميزانية شهر رمضان، مؤكدا أن الأسعار مخفضه للغاية بجانب سهوله التسوق داخل المعرض وتوفير سيارات متنقله لحمل السلع.

ووجه شبانه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير التموين الدكتور على المصيلحي، لتقديم التخفيضات على السلع بأسعار في متناول الجميع، وبجودة أفضل من السوق الخارجي.


ويقام المعرض على  مساحة تبلغ 15 ألف متر في ٥ قاعات رئيسية، بمشاركة أكثر من 180 شركة عارضة، وتخفيضات في أسعار المنتجات من خلال المعرض تتراوح نسبته ما بين 15 إلى 20%، بالقياس لأسعار السوق.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يُرافقه الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، افتتحا أمس الثلاثاء معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ وذلك بهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية واحتياجات شهر رمضان الكريم للمواطنين بأسعار مُخفضة.