الأربعاء 19 يونيو 2024

مجلسي الاعمال المصري الماليزي والإندونيسي يلتقيان بوزير السياحة الماليزي

اقتصاد24-4-2019 | 21:29


يواصل مجلسي الاعمال المصري الماليزي والاندونيسي برئاسة الدكتور  شريف الجبلي  اجتماعاته لليوم التالي بماليزيا بعقد لقاء مع  الوزير  محمدين كتابي وزير السياحة الماليزي وبحضور  السفير  جمال متولي سفير مصر بماليزيا وماجد المنشاوي عضو مجلس الاعمال المصري الماليزي.


وفي مستهل اللقاء أشار  الوزير  محمدين كتابي وزير السياحة والفنون والثقافة الماليزية الى أن أعداد السياح الوافدة الى دولة ماليزيا تبلغ حوالي 27 مليون سائحا سنويا منها ما يقدر بحوالي 30 الف سائحا مصريا.


هذا وقد أعرب  عن رغبته في دعوة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية و الفريق  ونس المصري وزير الطيران المدني لحضور فعاليات المؤتمر العالمي للسياحه في شهر اغسطس 2019 .


كما اقترح ماجد المنشاوي عضو مجلس الاعمال المصري الماليزي الى امكانية *إعادة تشغيل خطوط الطيران المباشرة بين مصر وماليزيا* وذلك لزيادة اعداد السائحين بين الطرفين، بالاضافة الى تنشيط التبادل التجاري و الاستثماري بين البلدين.


وقد وعد  الوزير بعرض هذا الاقتراح الهام على مجلس الوزراء خلال جلسة انعقاده القادمة لاخذ الموافقة على اعادة تشغيل خطوط الطيران المباشرة بين البلدين .


وأكد  الوزير أيضا على أن دوله ماليزيا تعطي امتيازات وحوافز لانشاء الفنادق بها ودعى المستثمرين المصريين للاستثمار  في هذا المجال .