الإثنين 20 مايو 2024

تعرف على خطة وتشكيل «لاسارتي» لتخطي عقبة «المصري»

25-4-2019 | 10:53

يعاني النادي الأهلي من عدة غيابات قبل مواجهة المصري المرتقبة، في  الأعمدة الرئيسية للفريق، حيث يغيب محمد الشناوي حارس مرمى الفريق عن المباراة للإيقاف، بجانب عمرو السولية أكثر من شارك في منطلة وسط ملعب الأحمر خلال الفترة الأخيرة.

وانضم مروان محسن أيضا لقائمة الغائبين عن المارد الأحمر مما دفع مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الدفع بعربي بدر لأول مرة إلى قائمة الفريق الأول.

ورغم عودة رمضان صبحي إلى قائمة الأهلي مجددا بعد التعافي من الإصابة، إلا أن هناك أزمة كبيرة يعاني منها الفريق وهي "مستشفى الأهلي" التي دائما ما  تستقبل نزلاء جدد وأخرهم محمود وحيد الظهير الأيسر للفريق والذي تعرض للإصابة خلال التدريبات وتأكد غيابه عن لقاء المصري.

ومن خلال التدريبات الأخيرة للأهلي، حرص مارتن لاسارتي على  وضع أكثر من سيناريو للوقوف على الخطة المناسبة التي يخوض بها اللقاء، بمشاركة جميع اللاعبين الجاهزين للمشاركة.

لاسارتي خصص عدة فقرات تكتيكية خلال التدريبات الجماعية الأخيرة للفريق، وحرص على الاجتماع بجميع اللاعبين بشكل جميع وجلسات فرديه  لبعضهم، كما حرص على تصحيح الأخطاء.

ومن خلال المران الأخير للفريق ظهرت ملامح التشكيل تتضح، خاصة بعد أن حجز علي لطفي  مكانا أساسيا لتعويض غياب محمد الشناوي  حارس المرمى، وعودة "الفراشة" باسم علي للجبهة اليمنى،  تعويضا لغايب محمد هاني المصاب، مع وجود أحمد فتحي الذي قد يكلف بمهام جديدة لتعويض "السولية" في منطقة الوسط.

وحجز ياسر إبراهيم وأيمن أشرف مركزي قلب الدفاع، وعلي معلول في الجهة اليسرى،  كما يعود حمدي فتحي للتشكيل الأساسي في وسط الملعب، ووليد أزارو في الهجوم.

ويفاضل لاسارتي بين حسين الشحات ورمضان صبحي  لوضع الجناح المناسب بجانب جونيور أجاي وصالح جمعه صانع الألعاب.

ويستضيف الأهلي نظيره البورسعيدي في تمام الثامنة مساء اليوم على ملعب المكس بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري العام. 


ومن المتوقع أن يكون تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي: علي لطفي.

خط الدفاع: علي معلول – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم –باسم علي.

خط الوسط: أحمد فتحي – حمدي فتحي.

أمامهما: جونيور أجاي – صالح جمعه – رمضان صبحي.

خط الهجوم: وليد أزارو.