السبت 18 مايو 2024

رئيسة وزراء بريطانيا تغادر عمان ضمن جولتها باﻷردن والسعودية

4-4-2017 | 12:59

أ ش أ

غادرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، العاصمة اﻷردنية عمان، اليوم الثلاثاء، مختتمة زيارة عمل لها باﻷردن التقت خلالها العاهل اﻷردني الملك عبدالله الثاني.


وتأتي زيارة ماي للمملكة، والتي استمرت يوما واحدا، في إطار جولة لها بالمنطقة تشمل اﻷردن والسعودية، وتسعى خلالها إلى تعزيز الشراكات والتعاون الدفاعي والأمني مع البلدين.


وتناول لقاء الملك عبدالله الثاني، مع رئيسة الوزراء البريطانية، أمس آليات تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، إضافة إلى مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية.


وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الأردنية البريطانية في شتى الميادين، لا سيما في مجالات التعاون العسكري.. حسبما ذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي.


وركز اللقاء على جهود محاربة الإرهاب، حيث جرى التأكيد على أهمية تكثيفها إقليميا ودوليا، وضمن استراتيجية "شمولية"، للتصدي لخطره.


وعلى هامش الزيارة، زار الملك عبدالله الثاني والسيدة ماي، قيادة قوة رد الفعل السريع، حيث استمعا إلى إيجاز عسكري حول المهام والواجبات والبرامج التدريبية التي تنفذها الوحدة ضمن برنامج التدريب والتعاون المشترك بين الأردن والمملكة المتحدة.


كما التقت رئيسة الوزراء البريطانية نظيرها اﻷردني هاني الملقي، وأكدت أن بلادها ستدعم اﻷردن بضعف ما قدمته من دعم خلال العام الماضي، ﻻفتة إلى أهمية تضافر الجهود في سبيل محاربة الإرهاب.
 

    الاكثر قراءة