السبت 1 يونيو 2024

استعدادات أمن الجيزة لاحتفالات شم النسيم

26-4-2019 | 09:45

استعدت مديرية أمن الجيزة لاحتفالات أعياد الميلاد واحتفالات شم النسيم، ووضعت أجهزة الأمن اللمسات الأخيرة خلال اجتماع القيادات الأمنية بمديرية أمن الجيزة  تنفيذا لخطة وزارة الداخلية لتأمين المنشآت الهامة والحيوية.

وكشف مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أنه تم رفع حالة الاستعدادات القصوى وإلغاء راحات الضباط والأفراد لأمن الجيزة وتأمين جميع المنشآت الحكومية وأماكن تجمع المواطنين وانتشار الكمائن الثابتة والمتحركة وحراسات مشددة على المنشآت الهامة، مشيرا إلى تسيير دوريات أمنية بالمحاور والشوارع المؤدية إلى مناطق الاحتشاد وتزويدها بالكلاب البوليسية الخاصة بالكشف عن المفرقعات في إطار تأمين الإخوة الأقباط خلال احتفالهم بعيدهم.

وأوضح المصدر أن وزير الداخلية أمر بتكثيف التواجد الأمني كافة الكنائيس بمختلف محافظات الجمهورية، فضلا عن تكثيف التواجد الأمني بمحيط المنشآت المهمة والحيوية لتأمينها على مدار الـ ٢٤ ساعة، إضافة إلى تعزيز الخدمات بمجموعة قتالية من قطاع الأمن المركزي، بجانب القوات الأمنية المكلفة بتأمين الكنائس.

وتابع المصدر قائلا: سيتم تكثيف تواجد عناصر الشرطة النسائية في الأماكن العامة والمتنزهات لمواجهة التحرش خلال الأعياد لضبط كل ما يخل بالأمن العام ويعكر صفو المواطنين.