الإثنين 10 يونيو 2024

الدفاع الجزائرية: إرهابي يسلم نفسه وكشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بولاية تمنراست

26-4-2019 | 15:21

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أن إرهابيا سلم نفسه للسلطات العسكرية بولاية تمنراست، جنوبي البلاد، فيما تم كشف مخبأ يحتوي على أسلحة وذخيرة بنفس المنطقة.

وذكرت وزارة الدفاع الجزائرية- في بيان اليوم الجمعة - أنه "في إطار محاربة الإرهاب، وبفضل جهود الجيش سلم الإرهابي مولاي محمد الصالح وكنيته (صالح) نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست أمس"، مضيفة أن الإرهابي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2018.

وأشار البيان إلى أن مفرزة (دورية) للجيش بتمنراست أيضا كشفت مخبأ للأسلحة والذخيرة، يحتوي على بندقية نصف آلية من نوع سيمونوف، وثلاث بنادق تكرارية، و30 قذيفة هاون عيار 82 ملم، و3134 طلقة نارية.

وأوضح أن قوات الجيش بولايتي جيجل (شمال)، وتيزي وزو (شمال شرق) تمكنت من كشف وتدمير مخبأين وقنبلة تقليدية الصنع ومواد لصناعة المتفجرات.

وأضاف إلى أنه في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، تمكن عناصر الدرك الوطني (تابع للجيش) وحراس السواحل بكل من ميلة وسكيكدة وباتنة (شمال شرق) من توقيف ثمانية أشخاص، وضبط 184 خرطوشة عيار 16ملم، و310 جرامات من مادة البارود، و1840 قرصا مهلوس، وطائرة دون طيار.

وأكد البيان أنه "في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقفت مفارز (دوريات) للجيش وعناصر الدرك الوطني بكل من تلمسان (شمال غرب) وبشار (جنوب غرب) وجانت (جنوب) وسوق أهراس (شمال شرق) 16 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.