الأربعاء 26 يونيو 2024

القوى السياسية في السودان تحدد وفد التفاوض مع المجلس العسكري الانتقالي

26-4-2019 | 22:59

أعلن الناطق باسم قوى الإجماع الوطني في السودان، ساطع الحاج، فراغ اللجنة السياسية من دراسة الرؤى المقدمة من القوى والكيانات السياسية والحركات ومنظمات المجتمع المدني.

 

وأشار الحاج في تصريح لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إلى أن الكتل السياسية حددت وفدها للتفاوض مع المجلس العسكري في السودان، مشددة على أنه يضم عددا من الشخصيات السياسية والاجتماعية بالإضافة إلى 3 يمثلون الحركات المسلحة، وأن الوفد سيتفاوض مع المجلس العسكري حول الهياكل الدستورية لملء الفترة الانتقالية.

 

وقال: "بدأنا اليوم اتصالاتنا لتحديد موعد الاجتماع مع المجلس فيما إذا كان سيعقد اليوم أو غدا".

 

من جهته، أعرب المجلس عن جاهزيته لعرض مخرجات الدراسة في اللقاء المرتقب، مؤكدا أن "الحل السياسي العاجل يمكن أن يتم بالتوافق مع الجميع".

 

وقال الناطق باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني شمس الدين كباشي، أن "الحوار مستمر مع مختلف القوى لتشكيل حكومة مدنية".

 

وأوضح كباشي، أن المجلس "يعمل مع الجميع للتوصل إلى توافق على تسمية رئيس للوزراء وتشكيل حكومة مدنية للبلاد".

 

وعلقت قوى الحرية والتغيير المعارضة، مطلع الشهر الجاري، الحوار مع المجلس العسكري عقب رفضها مشاركة قوى سياسية كانت ضمن حكومة الرئيس المعزول عمر البشير، في الحوار.

 

ويجري المجلس العسكري الانتقالي لقاءات مع الأحزاب والجماعات الدينية والثقافية والسياسة لأجل تشكيل حكومة مدنية تدير الفترة الانتقالية المقبلة عقب عزل البشير من حكم السودان في الحادي عشر من أبريل الجاري.