السبت 29 يونيو 2024

«أباظة»: الرئيس السيسي حقق مكاسب كبرى من زيارته للصين

27-4-2019 | 14:51

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى "الحزام والطريق" بالعاصمة الصينية بكين، حققت العديد من المكاسب السياسية والاقتصادية والأمنية بفضل اللقاءات المحورية التي أجراها الرئيس مع قادة وزعماء العالم على هامش المنتدى فضلا عن اللقاءات الرسمية خلال المنتدى.

وأكد عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي دأب على تحقيق أكبر مكاسب بكافة الملفات خلال مشاركته في المنتدى الذي يشارك فيه ما يقرب من 40 زعيما من مختلف دول العالم، مؤكدا أن أغلب المشاركين كانوا حريصين على التقارب المصري باعتبارها البوابة الرئيسية للاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.


ولفت "أباظة" إلى أن مصر لديها رؤية محورية في كافة القضايا الإقليمية والدولية ، حيث حذرت العالم من مغبة الإرهاب الذي طال الغرب والشرق، موضحا أن الرئيس السيسي ساهم برؤيتها الإصلاحية في جذب كثير من رؤوس الأموال إلى الاستثمار في مختلف المجالات، لافتا إلى تحول مصر لمركز استراتيجي متكامل في الشرق الأوسط.



وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الصين للمشاركة في منتدى "الحزام والطريق الثاني"، للتعاون الدولي والذي يعقد في العاصمة بكين.

 

ويُعقد المنتدى، خلال الفترة من 25 حتى 27 أبريل الحالي، بمشاركة 37 رئيس دولة وحكومة، وتُعد زيارة الرئيس السيسي إلى الصين، هي السادسة منذ توليه منصب الرئاسة عام 2014، واللقاء الذي سيجمعه بنظيره الصيني "شي جين بينج" سيكون السابع بينهما.