السبت 29 يونيو 2024

شاهد.. قرارات " ماكرون " الهزلية تؤجج احتجاجات متظاهري "السترات الصفراء"

27-4-2019 | 15:31

قال أحمد كيلاني، مراسل قناة الغد بباريس، إن متظاهري السترات الصفراء نظموا مسيرة احتجاجية ضد الرئيس ماكرون والتي انطلقت من حي مونبارناس  والتي تجوب بعض المناطق الأخرى، جاء ذلك وفقًا للتقرير الذي اذاعته قناة الغد.


وأفاد التقرير بأن هناك حالة غضب كبيرة بين المتظاهرين الفرنسيين جراء قرارات ماكرون التي اعتبروها غير كافية وغير مقنعة على الاطلاق ووصفوها بالهزلية.


وأشار الكيلاني إلى أن المتظاهرين الفرنسيين أكدوا على مطالبهم والتي تضمنت الاستفتاء بمبادرة شعبية وتحسين القدرة الشرائية وإعادة فرض الضريبة على الثروة، والتي لم يتحقق منها شيء إلى الأن.


يذكر أن توافد المتظاهرون من حركة السترات الصفراء إلى شوارع باريس وعدد من المدن الفرنسية في السبت الرابع والعشرين من الاحتجاجات المتواصلة منذ أكثر من خمسة اشهر.


وتأتي هذه الجولة من الاحتجاجات بعد يومين من تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإصلاحات اقتصادية وسياسية ومن بينها خفض الضرائب ورفع معاشات التقاعد، حيث اندلعت الاحتجاجات في نوفمبر الماضي بسبب خطط لزيادة الضرائب على الوقود، لكنها تطورت لتصبح مظاهرات أوسع نطاقا ضد ما يعتبره المحتجون انعداما للمساواة وانفصالا للنخبة السياسية عن المواطنين.