الخميس 20 يونيو 2024

صبحي يفتتح نموذج "محاكاة بطولة أفريقيا" بمشاركة 22 جالية أفريقية بمركز شباب الجزيرة

27-4-2019 | 21:06

افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، اليوم السبت، نموذج «محاكاة بطولة أفريقيا» والذي تنفذه الوزارة بمركز شباب الجزيرة، بمشاركة 22 جالية افريقية من الدول المتأهلة ببطولة أفريقيا 2019 .


حضر حفل الافتتاح العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، السفيرة إجلال محمد عبدالحليم المسئولة الإعلامية والثقافية بالوفد الدائم للأتحاد الإفريقي لدى الجامعة العربية، سياما اليقوسامسون رئيس الاتحاد الدولي للمرأة الافريقية، النائب ماجد أبو الخير وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، وبعض سفراء الدول الأفريقية المتأهلة لبطولة أفريقيا، ولفيف من الشخصيات العامة والرياضية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.


وأكد وزير الشباب والرياضة أن تنفيذ هذا النموذج يهدف إلى تنمية وتعضيد الروابط بين الجاليات الأفريقية المقيمة بمصر ووزارة الشباب والرياضة، وخلق روح من الإيجابية تنعكس على علاقة مصر بأشقائها العرب والافارقة، وتأكيدًا للدور الإيجابي للرياضة باعتبارها القوة الناعمة التي تسهم فى التقريب بين الشعوب.


ومن جانبها، أكدت السفيرة إجلال عبد الحليم أن القارة الإفريقية هي  قارة الشباب لانهم يمثلون 70 % من المواطنين، كما أكدت أن الرياضة هي محور التجمع ووحدة الشباب الأفريقي.

 

وخلال كلمتها، أشادت سياما اليقوسامسون بالدور الكبير الذي تقوم وزارة الشباب والرياضة تجاه الشباب المصري والإفريقي، فمثل تلك التجمعات تزيد من قوة وصلابة الروابط بين أبناء القارة الأفريقية.


وقدم النائب ماجد ابو الخير الشكر لوزير الشباب والرياضة علي الحالة والطاقة التي يصدرها للشباب المصري والافريقي، مؤكداً أن هذه البطولة خير دليل علي ان مصر آمنة وحاضنة للشباب.


وقال عثمان شريف رئيس الاتحاد الدولي للطلبة الأفارقة" إن الاتحاد العام للطلاب الأفارقة يشكر الرئيس عبد القتاح السيسي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤكداً أن هذا الحدث ينتج الابداع والابتكار من الشباب الأفريقي، ويؤكد أيضاً قوة الشباب في تحويل الأحلام إلى واقع ، ويزيد من فرص تحقيق السلم والسلام بين أبناء القارة.


وعلي هامش الإحتفالية قدم فتحي سعد المفوض العام للاتحاد الدولي للمرأة الأفريقية درع الاتحاد للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.


ضم حفل الافتتاح، فقرات استعراضية أفريقية، وعروضا رياضية، بالإضافة إلى عرض بركشن وزارة الشباب والرياضة، وعروض رياضية خاصة من أشبال مركز شباب الجزيرة، وعرض باليه من فرق المركز.


ومن المقرر أن تقام البطولة بنفس القرعة التى أجريت لبطولة أفريقيا الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر يونيو المقبل وبنفس المجموعات.