الخميس 13 يونيو 2024

حملات الصحة تضبط 8 أطنان أسماك مملحة فاسدة في 3 محافظات

أخبار28-4-2019 | 11:28

شن فريق من وزارة الصحة والسكان، حملة موسعة بمحافظات بعدة محافظات وذلك في إطار الاستعداد لأعياد الربيع.


وضمت الحملة محافظات: الغربية، وكفر الشيخ، والبحيرة، والتي تضم أكبر مصانع للأسماك المملحة والمدخنة، وذلك برئاسة الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، حيث تشكل فريق المرور من قطاع الرقابة والمتابعة، والإدارة العامة للرقابة على الأغذية.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامى لوزيرة الصحة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الحملة مرت على 54 مصنعاً لتصنيع الأسماك المملحة والمدخنة، حيث تم ضبط 8 أطنان و137 كجم أسماك مملحة ومدخنة، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم سحب عينات متنوعة من الأسماك والأغذية المعدة للتداول والبيع تزامناً مع احتفالات شم النسيم وإرسالها للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة للوزارة.


ومن جانبه أشار الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتشديد الرقابة على الأغذية والأسماك المملحة والمدخنة، والتأكد من سلامتها، مؤكداً اتخاذ الوزارة إجراءات استباقية للتخلص من الأسماك والأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.


وأضاف "السبكي" أنه تم تحرير ٢٥ محضراً حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء الحملة طبقاً للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن، مؤكداً أن تلك الحملة  واحدة من أكبر الحملات لتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية لضمان سلامة الأغذية التي يتناولها المواطنون خلال الاحتفال بأعياد الربيع.


وشدد "السبكي" على أن الوزارة ماضية في تشديد الرقابة المستمرة والدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.