الأحد 22 سبتمبر 2024

صور.. «الهلال اليوم» في معرض «أهلا رمضان».. منافذ «أمان» و«القوات المسلحة» تتفوق على عروض القطاع الخاص.. وبعض الشركات تلجأ للمسابقات لجذب المواطنين

تحقيقات28-4-2019 | 12:01

شهد معرض "أهلا رمضان" بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، إقبالا على منافذ وزارة الداخلية "أمان" ومنافذ القوات المسلحة، والشركات التابعة لوزارة التموين، نظرا لتقديم تخفيضات كبيرة على السلع تصل إلى 25% بجانب جودة السلع المقدمة وطريقة تعبئتها السليمة، حسبما أوضح المواطنين خلال جولة قامت بها "الهلال اليوم" داخل المعرض.

وقال شريف أمين، مدير مبيعات إحدى الشركات بالمعرض في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن الشركة قدمت تخفيضات للمواطنين تصل إلى 15% على جميع أنواع المكرونات، فسجل كيس المكرونة وزن 400 جرام نحو 4 جنيهات مقابل 4.5 جنيه، مشيرا إلى أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 10%.

وقالت أماني السيد، بائعة بأحد منافذ شركات الصابون الخاصة، إن المعرض انطلق انطلاقة قوية فور افتتاحه ولكن اليوم شهد تراجعا في نسبة المبيعات، مؤكدة أن شركته قدمت تخفيضات للمواطنين بنسبة 20% عن السوق الخارجية.

القطاع العام يتفوق في تقديم التخفيضات:

وقالت عواطف محمد، ربه منزل، إن منافذ القوات المسلحة وأمان التابعة لوزارة الداخلية، والشركات التابعة لوزارة التموين، تقدم تخفيضات حقيقية وجودة أفضل من الشركات الخاصة للمواطنين.

وأضافت عواطف خلال حديثها لـ"الهلال اليوم"، أن الشركات الخاصة بررت رفع أسعار السلع بمقارنة بالسوبر ماركت، بأنه سيتم ارتفاع أسعار السلع في السوبر الماركت خلال الأيام المقبلة، مؤكدين أن السلع التي لدى السوبر ماركت مخزنة بالأسعار القديمة.

وطالبت ربه المنزل بضرورة متابعة الجهات الرقابية التخفيضات التي تقدمها الشركات الخاصة للمواطنين، والذين يدعون أن أسعار السلع سترتفع خلال الأيام المقبلة، الأمر الذي قد يثير البلبلة والذعر لدى المواطنين من ارتفاع الأسعار مع بداية شهر رمضان.

سهولة في التسوق:

كما أكد محمد فريد، أعمال حرة، أن هناك تخفيضات كبيرة على أسعار ياميش رمضان بمنافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، تصل إلى 20% مقارنا الأسعار بالسوق الخارجية، بجانب جودة المنتج.

ووجه فريد خلال حديثة لـ "الهلال اليوم"، الشكر إلى إدارة المعرض في كونه وفرت عناصر النظافة داخل المعرض بجانب سهولة التسوق بالعربات المخصصة بالتسوق، الأمر الذي سهل على المواطن شراء المنتجات بسهولة ويسر.

مهرجان التخفيضات:

في وسط أغاني صاخبة قامت إحدى شركات القطاع الخاص لمنتجات الجبن والألبان، بعمل مسابقات على حجم المشتريات الخاصة بمنتجاتهم داخل المعرض لجذب المواطنين إلى الشراء، حيث جاءت بالمسابقة عند الشراء بحجم مشتريات كبير الحصول على مايكروويف أو أحد منتجات الشركة من الألبان أو طقم حلل سيراميك أو "معالق سيلكون".

ووصلت نسبة التخفيضات على منتجات تلك الشركة نحو 20% على الجبن البيضاء والنستو والألبان.

كما قامت شركة الدلتا لسكر، بتخفيض أسعار السكر السائب، فسجل الكيلو نحو 8 جنيهات مقابل 8.5 جنيه، وذلك طبقا لتوصيات وزير التموين والتجارة الداخلية بخفض أسعار السلع في المعرض، لتخفيف المعاناة عن المواطنين.

وقال كريم غندر، مدير العلاقات العامة بشركة الدلتا لسكر، إنه تم تحقيق مبيعات جيدة منذ بداية معرض "أهلا رمضان"، مؤكدا أن هناك نسبة إقبال على المعرض هذا العام.

وأضاف غندر في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الشركة اتخذت قرار بخفض أسعار السكر للمرة الثانية خلال معرض "أهلا رمضان"، من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين.