الجمعة 28 يونيو 2024

شرطة المسطحات تكثف حملاتها تزامنا مع احتفالات شم النسيم

28-4-2019 | 13:44

 كثفت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، الخدمات والحملات الأمنية على المراسي النيلية؛ للتأكد من وجود التراخيص اللازمة للعائمات والمراكب، والتحقق من مدى توافر وسائل الحماية والسلامة بها والتأكيد على التزام القائمين عليها بالحمولة المقررة.

يأتي ذلك في إطار مواصلة تفعيل الخطط الأمنية الموضوعة لتأمين المواطنين خلال فترة الاحتفالات التي تشهدها مصر حالياً بأعياد شم النسيم، وفي إطار اضطلاع الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت والمرافق الهامة والحيوية، ولاسيما مرفق المسطح المائي لنهر النيل والمراسي النيلية، والتي من المتوقع أن تشهد إقبالاً من المواطنين وكثافات خلال فترة الأعياد.

شملت خطة التأمين تعيين خدمات أمنية بالمراسي النيلية لاتخاذ الإجراءات التأمينية لكافة المتنزهين في إطار الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المواطنين إلى جانب شن حملات مكثفة لمواجهة المراسي العشوائية والمخالفات التي تتسبب في التلوث البصري والسمعي وتؤثر بشكل سلبي على المظهر العام لنهر النيل بما يتيح للمواطنين التنزه بمنطقة كورنيش النيل دون أية مضايقات.

  وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات خلال الـ 24 ساعة الماضية عن تحقيق النتائج التالية:

 فى مجال الملاحة الداخلية: المرور على عدد (23) وحدة نهرية.. وتبين مخالفة (7) وحدات لقانون الملاحة الداخلية.

في مجال حماية الملاحة البحرية: تم المرور على عدد (22) لنش سياحي، وتبين التزامها بقانون الملاحة البحرية.

 في مجال الثروة السمكية: ضبط (49) قضية متنوعة.

في مجال حماية البيئة من التلوث والحد من ظاهرة الضوضاء: ضبط (29) قضية متنوعة.

في مجال حماية منافع الري والصرف: ضبط (5) قضايا متنوعة.

 في مجال الأمن العام: تم فحص (45) حالة اشتباه كما تم متابعة تنفيذ (7) أحكام في مجال عمل الإدارة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.