الإثنين 20 مايو 2024

بني سويف: توريد 2600 طن قمح للصوامع منذ بداية الموسم منتصف أبريل الجاري

28-4-2019 | 21:25

استعرض محافظ بني سويف هاني عبد الجابر ، اليوم الأحد ، تقرير لجنة توريد القمح،في إطار متابعته لموسم توريد واستلام الأقماح بمختلف مواقع التخزين المنتشرة بمراكز المحافظة ، حيث استلمت الصوامع والشون بدائرة المحافظة 2600 طن ، منذ بداية موسم التوريد منتصف أبريل الجاري وحتى اليوم.


وشدد المحافظ - خلال اجتماعه اليوم مع مصطفى راشد رئيس لجنة توريد القمح - على المتابعة الميدانية المستمرة لأعمال التوريد وضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين ، وأن تقوم لجان الاستلام بالتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد.


وأكد المتابعة المستمرة عن طريق غرف العمليات المركزية والفرعية بديوان عام المحافظة والتموين والزراعة والوحدات المحلية السبع لتذليل كافة العقبات أولا بأول ، موجها بإرسال تقرير يومي يحتوي على الكميات الموردة ، وآليات التعامل الفعال مع أية مواقف طارئة.


من جانبه ، أوضح رئيس لجنة توريد القمح أن الكميات التي تم توريدها لمواقع التخزين بدرجة نقاء 23.5 ، منوها بأن مواقع التخزين الخاصة بالشركة القابضة للصناعات الغذائية استلمت 600 طن ، فيما استقبلت الشركة المصرية القابضة للصوامع 2000 طن من القمح.


وأشار إلى حصول المزارعين على مستحقاتهم خلال 48 ساعة للخروج بموسم التوريد بالشكل المطلوب ووفق الخطة التي أعدتها المحافظة التي أسهمت بشكل كبير في تذليل العقبات وإحكام الرقابة والمتابعة ومراعاة مصلحة المزارعين والبعد المكاني للمواقع التخزينية والمساحات المنزرعة.