الجمعة 7 يونيو 2024

برلماني: حظر بث القنوات من خارج مدينة الإنتاج يتصدى للفضائيات المعادية للدولة

29-4-2019 | 16:30

قال تامر عبد القادر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمنع بث القنوات الفضائية من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي سيكون له تأثيرا إيجابيا في التصدي للقنوات المعادية للدولة التي تبث من خارج البلاد على مدار القمر الصناعي المصري "نايل سات".

وأوضح عبد القادر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن بث القنوات الفضائية من خارج مدينة الإنتاج أدى لزيادة العشوائية في الساحة الإعلامية، فضلا عن خطورة القنوات التي تبث من خارج مصر، ودورها في بث الشائعات والأخبار الكاذبة وإثارة البلبلة للإضرار بالدولة كقنوات تنظيم الإخوان الإرهابي.

وأكد أن تطبيق قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سيحمي المشاهد المصري من هذه القنوات، وخاصة في ظل اعتبار وسائل الإعلام واحدة من المؤثرات القوية في قناعات المواطنين، مشيرا إلى أهمية الحد من ظهور مثل تلك القنوات عبر منع بثها بما يسهم في تنظيم الساحة الإعلامية ومحاسبة المخالفين، وفقا لنصوص قانون تنظيم الإعلام الصادر يوليو الماضي عن مجلس النواب.

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وجه عدة خطابات لعدد من شركات البث والقنوات التليفزيونية التي تمتلك وحدات sng "وحدات بث أو إعادة بث"، طالب فيها بأن تلتزم بالبث من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي وأن يقتصر عملها في الأستديوهات داخل المدينة، فيما أكد المجلس أنه لن يتم تجديد تصاريح القنوات التي لم توفق أوضاعها مرة أخرى.