الإثنين 1 يوليو 2024

منتخبات تشارك للمرة الأولى في أمم أفريقيا 2019 بالقاهرة

30-4-2019 | 12:15

تشهد بطولة أمم كأس أمم أفريقيا رقم 32 التي ستقام في نصر بالفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، بمشاركة فرق للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تشهد تواجد 24 فريقا للمرة الأولى.

 وفي هذا التقرير نستعرض الفرق  التي تشارك للمرة الأولى في البطولة:

 

 مدغشقر:

 تأهل منتخب مدغشقر للمرة الأولى لبطولة أمم أفريقيا بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى التي كانت تضم منتخبات السنغال وغنيا الاستوائية والسودان برصيد 10 نقاط بعدما فاز في 3 مباريات وتعادل في لقاء وحيد والخسارة في مباراتين.

 ويتصدر قائمة نجوم المنتخب لاعب مصر المقاصة باولين فوافي، الذي يعد من أبرز لاعبي الدوري المصري، ولاعب العدالة السعودي كاروليس أندريا ماستينور، ويحتل الثنائي هدّافا مدغشقر في تصفيات أمم أفريقيا برصيد 4 أهداف لكل منهما.

 موريتانيا:

  يشارك منتخب موريتانيا للمرة الأولى في بطولة أمم أفريقيا احتل المركز الثاني في المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة في المجموعة التي كانت تضم أنجولا وبوركينا فاسو وبتسوانا بتحقيق 4 انتصارات وهزمتين فقط.

 يقود المنتخب الموريتاني المدير الفني الفرنسي كورينتين مارتينز منذ أكتوبر عام 2014، وأشهر اللاعبين في صفوف المنتخب اسماعيل جياكيتي - الحسن العبد - وعبد الله با - بكاري ندياي - حمزة جاوار - بوبكر باجيلي - أداما با.

 

بورندي:

 يتواجد منتخب بورندي للمرة الأولى في بطولة أمم أفريقيا بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الـ 11 برصيد 10 نقاط وأطاح بالمنتخب الجابوني بعدما حقق انتصارين و4 تعادلات وسجل خالي من الهزائم.

 - سجل منتخب بوروندي 11 هدفاً طوال مشواره في التصفيات بينما اهتزت شباكه خمس مرات فقط.

  سيدريك أميسي هو أبرز لاعبي منتخب بوروندي، ويلعب في صفوف التعاون.