الخميس 9 مايو 2024

نقابة الصحفيين تعلن اختيار أسماء الزملاء المقبولين لأداء فريضة الحج

أخبار30-4-2019 | 18:01

أعلنت نقابة الصحفيين اختيار أسماء الزملاء الصحفيين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام وفقا للقواعد السابق الإعلان عنها، والتي يتم تنظيمها هذا العام بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.


وقال حسين الزناتي عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة الحج والعمرة إنه وفقا لهذه القواعد، تم قبول 3 من زوجات الصحفيين الراحلين، وجميع الزملاء الصحفيين المسافرين بمفردهم وعددهم 5 صحفيين، و2 من الصحفيين المسافرين بصحبة الأم، و2 من المسافرين بصحبة الأب، كما تم قبول الصحفيين المسافرين وبصحبتهم زوجاتهم وعددهم 6 صحفيين، و2 من المسافرين بصحبة أشقائهم، و2 من أمهات الصحفيين، و3 من آباء الصحفيين، بينما تم إدراج بقية المتقدمين في كشوف الاحتياطي، ليتم تصعيدهم في حالة اعتذار أي من المقبولين .


وأضاف أن الأوراق المطلوبة من الزملاء المقبولين هي : جواز سفر مميكن صالح على الأقل حتى شهر أغسطس 2020 وصورتان منه، وفيش جنائي مميكن موجه للحج، وشهادة تطعيم حديثة من مكاتب وزارة الصحة ويرفق بها الإيصال، بالإضافة إلى 12 صورة شخصية (4×6) بخلفية بيضاء تشمل 80% من مساحة الوجه، وكذلك شهادة طبية من مستشفى حكومي بالقدرة على أداء مناسك الحج، وصورتان من بطاقة الرقم القومي 200% من الحجم ومتطابقة مع بيانات جواز السفر.


وتابع الزناتي أنه في حالة اعتذار أي زميل بصحبته مرافق، يُعاد ترتيب المرافق حسب القواعد المعلنة.


وفي الوقت ذاته، أشار رئيس لجنة الحج والعمرة إلى أنه يتم استبعاد أي زميل أو مرافق يثبت قيامه بأداء الفريضة في عام 2014 وما بعدها، ويتحمل كافة الرسوم الإدارية.


وحول الرسوم المقررة، أوضح الزناتي أنه يتم تسديد 70 ألف جنيه أو 80 ألف جنيه، ويُضاف مبلغ ألف جنيه للمرافق، على أن يتم إيداع هذا المبلغ بالمصرف المتحد بعد تسليم جميع الأوراق المطلوبة للزميل أحمد إبراهيم بالدور الرابع في إدارة شئون المجلس والأعضاء بموجب إذن دفع حسب المتاح من المستويين في الفترة من الخميس 2 مايو حتى الاثنين 6 مايو المقبل، على أن تكون أولوية اختيار البرنامج للزميل طبقا لأولوية تسليمه للأوراق المطلوبة وسداد كامل التكلفة.


يُذكر أن نقابة الصحفيين بدأت تلقي طلبات الزملاء والزميلات من الأعضاء الراغبين في أداء مناسك الحج للموسم الحالي، اعتبارا من الأحد الموافق 21 أبريل الجاري حتى اليوم الثلاثاء.


وأوضح رئيس لجنة الحج والعمرة أن النقابة تنظم بعثة الحج بالتعاون مع المؤسسة القومية لتيسير الحج بوزارة التضامن الاجتماعي من خلال برنامجين (بالطيران): الأول بتكلفة 70 ألف جنيه (فندق بمكة يبعد 800 متر عن الحرم، وفندق في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة بالوجبات)، والثاني بتكلفة 80 ألف جنيه (فندق بمكة يبعد 1200 متر عن الحرم، وفي المدينة على مسافة 300 متر من الحرم بالوجبات)، مع مراعاة الشروط التي وضعتها اللجنة الوزارية العليا للحج بمجلس الوزراء.


    Dr.Radwa
    Egypt Air